تعرف على طريقة إرسال شكوى إلى جهاز التنظيم والإدارة

 الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
 الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

يهدف قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 إلى إحداث نقلة نوعية في آليات عمل الجهاز الإداري للدولة والذي من شانه العمل علي حل المشاكل الإدارية سواء التي تواجهه موظفي الدولة أو  المواطنين.

وذكر القانون، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يختص  بشكل عام بكل ما يخص الأمور الوظيفية في مصر والموظفين والتعيينات وتسوية أوضاع الكثيرين منهم، وفقًا لاختصاصاته وهيكله الذي يضم العديد من الإدارات بما يغطي كافة الاختصاصات المنوط بها،

ولتقديم شكاوى لجهاز التنظيم والإدارة، نستعرض في هذا التقرير طريقة الوصول إلى الطرق التي تقدم بها الشكوى بالإضافة إلى نموذج إلكتروني جاهز لتقديم الشكاوى إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية ثم الدخول على قسم الشكاوى بالقائمة الرئيسية ثم إختيار إرسال شكوى، وملئ نموذج الشكوى والضغط على زر إدخال.

وأيضا من خلال البريد الإلكتورني للجهاز لكنه لا يستقبل أية شكاوى من خلاله، ولكن من خلال نموذج آخر سنضعه في هذا التقرير، والبري دالإلكتروني للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو: [email protected].

وهذا الرابط به نموذج خاص بتقديم الشكاوى للجهاز وعلى المستخدم اتباع التعليمات وملء الفراغات بالبيانات المطلوبة، حيث يدخل المستخدم ويختار نوع الشكوى ثم يختار نوع الجهه ثم يختار الوزارة أو المحافظه أو أية جهات أخرى في الخانة الثالثة، ثم يختار اسم الجهه يكتب عنوان الشكوى ثم يكتب بيانات مقدم الشكوى ثم اسم مقدم الشكوى ثم الرقم القومى والوظيفه لمقدم الشكوى ثم يكتب أية معلومات إضافيه والعنوان ورقم التليفون  والبريد الإلكترونى  ثكم يكتب في خانة محتوى الشكوى ما يريد إيصاله والشكوى به إلى الجهاز .