برلماني: العفو الرئاسي دليل على اهتمام القيادة السياسية بتعزيز الحريات

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وجه النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ، رئيس لجنة والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن أمانة العاصمة الشكر للرئيس السيسي لاستمرار الإفراج عن دفعات متوالية بقرارات العفو الرئاسي، قائلاً إنها دليل تام على اهتمام الرئيس السيسي بدعم وتعزيز الحريات، كما أن الإفراج عن بعض المحبوسين احتياطياً بعفو رئاسي، يكشف عن مدى الجهود التي بذلتها لجنة العفو الرئاسي في هذا المجال تنفيذا لجهود الرئيس السيسي.

وقال النائب خالد مصطفى، في تصريحات صحفية له ليوم، أن كل قرار من قرارات لجنة العفو الرئاسي، يسعد الشعب المصري، ويسعد أسر المفرج عنهم  في ظل التحديات التي تواجه العالم بأسره، لافتاً إلى أن منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية تستمر في تجميع البيانات لحالات الشباب المحبوسين وتقديمها لمؤسسة الرئاسة للإفراج عنهم، والعمل على إعادة تأهيل الشباب ودمجهم بالمجتمع وإيجاد فرص عمل لهم، وهو جهد مقدر ومحسوب للدولة المصرية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن قرارات العفو الرئاسي تؤكد مصداقية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وجدية الدولة فى الالتزام بجميع بنودها، لافتاً إلى أن العفو الرئاسى، جاء بناءًا على عمل مؤسسى للدولة من خلال تعاون كل الأجهزة والجهات المعنية مع مؤسسة القضاء المصرى.

ولفت إلى أن الدولة ماضية في تنفيذ وعودها التى أطلقتها من يوم تشكيل الرئيس السيسي للجنة العفو الرئاسي، مؤكداً: أن إخلاء سبيل المحبوسين خطوة على طريق لم شمل الأسر المصرية.

اقرأ أيضاً .. «سباقة في إنقاذ أبناءها».. برلماني: إجلاء الرعايا ليس جديد على مصر

واختتم مصطفى، أن الإفراج عن المحبوسين احتياطياً يؤكد حرص الرئيس السيسي على إصدار قرار العفو الرئاسى بحق الشباب، وإشراك الجميع في خطط بناء الوطن والجمهورية الجديدة ما عدا المتورطون في العنف والدم.