ضبط 22 طن قمح محلى داخل مخزن قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة| فيديو

جانب من الضبط
جانب من الضبط

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية من ضبط 22 طن قمح محلى داخل مخزن قام صاحبه بتجميعه بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء بإيتاى البارود.

يأتى ذلك في إطار جهود محافظة البحيرة بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والتأكد من الإلتزام بكافة القرارات والضوابط الخاصة بالسلع الإستراتيجية وكذا ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

اقرأ أيضا| «تموين البحيرة»: ضبط 50 ألف كمامة مجهولة المصدر داخل مخزن بدمنهور

حيث شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة م. مجدي الخضر وكيل وزارة التموين حملة تموينية بمركز ايتاى البارود برئاسة  سمير البلكيمي مدير عام الرقابة التموينية فور ورود معلومات تفيد بقيام احد الأشخاص بتجميع كميه من القمح المحلي داخل مخزن لإعادة بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 وأسفرت عن ضبط 22 طن قمح محلى موسم توريد 2023 داخل مخزن قام صاحبة بتجميع القمح بغرض إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع، وتم نقل الكمية المضبوطه علي عدد ٣ سيارات والتحفظ عليها بشونة البنك الزراعي بايتاي لحين صدور قرار من النيابة العامة بشأنها، هذا وتستمر حملات الرقابة التموينية ليلا ونهارا للقضاء على الفساد والمخالفين للقوانين والمتلاعبين بالدعم