الزمالك يستعيد الانتصارات ويفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف الجزيري

سيف الدين الجزيري
سيف الدين الجزيري

تمكن فريق الزمالك من استعادة الانتصارات بالفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 43 نقطة يحتل بهم المركز الرابع، في حين توقف رصيد الضيوف عند 30 نقطة يحتل بهم المركز الحادي عشر.
 
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الزمالك الذي هاجم لتسجيل هدف مبكر، وتألق محمد بسام حارس مرمى سيراميكا كليوباترا وتصدى لرأسية من سيف الجزيري، وواصل الأبيض سيطرته على مجريات الأمور، في حين اعتمد الضيوف على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة الحادية عشرة نجح التونسي سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف التقدم للأبيض من رأسية سكنت على يسار محمد بسام حارس مرمى سيراميكا، بعدما تلقى عرضية من "زيزو" من الجبهة اليمنى.

وكثف لاعبو الضيوف محاولاتهم لتعديل النتيجة، في حين سعى الزمالك لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 23 أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء للتونسي حمزة المثلوثي للخشونة.

وأهدر السنغالي إبراهيما نداي فرصة للأبيض في الدقيقة 26 من تسديدة مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد بسام، بعدها تصدى محمد صبحي لفرصة من ميدو جابر لاعب سيراميكا من داخل منطقة جزاء الأبيض.

وفي الدقيقة 35 أهدر محمد عادل فرصة محققة لسيراميكا بعدما تهيأت له الكرة داخل منطقة جزاء الأبيض وسددها بجوار القائم الأيمن لمرمى محمد صبحي.

وحاول سيراميكا كليوباترا استغلال الدقائق المتبقية لتعديل النتيجة وأهدر صلاح محسن فرصة محققة في الدقيقة 41 تصدى لها محمد صبحي ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.
 
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سيف جعفر وحسام عبد المجيد ونبيل عماد دونجا وسيد عبد الله "نيمار"  بدلا من محمود عبد الرازق " شيكابالا" ومحمد عبد الغني و محمد أشرف "روقا" وحمزة المثلوثي.

وكاد يوسف أسامة أن يحرز الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 52 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكن محمد بسام تصدى لها ببراعة، وفي الدقيقة 60 تألق محمد صبحي وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة محققة للضيوف.

وفي الدقيقة 67 دفع الجهازالفني للزمالك بمحمد طارق بدلا من يوسف أسامة نبيه، وأهدر سيف الجزيري فرصة للأبيض من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد بسام.

وتوالت محاولات الأبيض الهجومية، وأهدر سيف الجزيري فرصة من تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى سيراميكا كليوباترا، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من الزمالك للتعزيز قابلها محاولات من سيراميكا للتعديل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض.

◄ وضم تشكيل الزمالك كل من:

حراسة المرمى : محمد صبحي .

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - محمد عبد الغنى - محمود حمدي "الونش" - حاتم سكر .

خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - إبراهيما نداي - محمود عبد الرازق " شيكابالا"

خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - يوسف أسامة نبيه

◄ وتواجد على مقاعد البدلاء كل من:

محمد عواد وعمر جابر ومحمد طارق و حسام عبد المجيد وسيد عبد الله "نيمار" ونبيل عماد دونجا و سيف جعفر وناصر منسي وسامسون أكينولا.

◄ وجاء تشكيل سيراميكا كليوباترا كالتالي:

حراسة المرمى:محمد بسام 

خط الدفاع: محمد شكري - مروان صحراوي - سيف تقا - أحمد بيكهام. 

خط الوسط: محمد كناريا - محمد إبراهيم - محمود نبيل - محمد عادل - ميدو جابر 

خط الهجوم:  صلاح محسن

◄ وجلس على مقاعد البدلاء كلا من:

عامر عامر - رجب نبيل - محمد توني - جابريل شيكودي - محمود زلاكة - عمرو قلاوة - أحمد هاني - ابراهيم ايولا - وايو كونستاتت