محمود البنا حكما لمباراة السوبر بين الأهلي والزمالك.. وطاقم إماراتي لـ « VAR»

محمود البنا
محمود البنا

اختارت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصري محمود البنا، لإدارة مباراة السوبر المصري بين الزمالك والأهلي، المقرر إقامتها في الإمارات، في الخامس من شهر مايو المقبل.

ويعاون البنا الحكمان المساعدان المصريان هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يقود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" طاقم حكام إماراتي، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

تعرف على مواعيد مباريات دور الـ 32 والـ 16 لكأس مصر

وخلال التقرير التالي نرصد تاريخ مباريات السوبر في الإمارات :

- في عام 2015 كانت المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر خارج مصر واستضافتها الإمارات على ملعب "هزاع بن زايد" بنادي العين وحسم الأهلي اللقب لمصلحته بالفوز 3-2.

- في 2016 أقيمت المباراة للموسم الثاني على التوالي بالإمارات وجمعت بين الأهلي والزمالك أيضاً ولكن هذه المرة على إستاد "محمد بن زايد" بنادي الجزيرة وتوج الزمالك باللقب أإثر فوزه على الأهلي 3-1 بركلات الجزاء الترجيحية.
- وفي 2017  استضافت الإمارات السوبر المصري الذي عاد لإستاد "هزاع بن زايد"  وجمع بين الأهلي والمصري وحسمها الأهلي لمصلحته 1-0.

- وفي 2019 عاد السوبر المصري إلى ملاعب الإمارات وتحديداً على إستاد "محمد بن زايد" وفاز الزمالك على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الوقت الأصلي.

- وفي النسخة الأخيرة أقيمت مباراة السوبر بين الزمالك والأهلى على ملعب هزاع بن زايد وفاز الأهلي بهدفين نظيفين.

وفي المجمل شهدت بطولة "السوبر المصري" 8 مباريات بين الأهلي والزمالك، فاز الأهلي في 4 مواجهات منها، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، ابتسمت خلالها ركلات الحظ للفريقين بواقع لقبين لكل فريق.

وحقق الأهلي بطولة السوبر المصري 12 مرة، كأكثر فريق مصري يحقق اللقب، ويحل الزمالك في المرتبة الثانية بالترتيب برصيد 4 ألقاب.

وتقام مباراة كأس السوبر المصري بدولة الامارات الشقيقة بإمارة ابوظبي يوم 5 مايو المقبل.

ويشارك الزمالك في كأس السوبر بصفته بطلًا لبطولة الدوري الممتاز في النسخة الماضية، بينما يشارك الأهلي لكونه بطلًا لكأس مصر.

يذكر أن الزمالك قد نجح في حصد لقب الدوري المصري موسم 2021-2022 للمرة الـ 14 في تاريخه والثانية على التوالي.

وكان الأهلي نجح في حصد لقب كأس مصر 2021-2022 للمرة الـ38 في تاريخه بعدما تفوق على بيراميدز بهدفين لهدف . 

ويعد الأهلي بطل كأس السوبر المصري الأخير موسم 2020-2021 بعد الفوز على الزمالك بهدفين نظيفين على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.