ضبط 900 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية التموين بالشرقية من ضبط 900 كيلو من الدقيق المدعم قبل تهريبه وبيعه بالسوق السوداء. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بإحكام الرقابة والسيطرة على مصانع تصنيع وتعبئة المواد الغذائية لضبط حركة البيع والشراء والتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية والرقابية ومراجعة التراخيص القانونية للمنشآت والمرور على التجار التموينيين ومشروع جمعيتي للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

اقرأ أيضاً| ضبط 25 طن سكر مجهولة المصدر بشركه لبيع السلع الغذائية بالشرقية 

فقامت إدارة تموين الزقازيق برئاسة مديرها عبد الله إسماعيل  بحملات تفتيشية ورقابية مفاجئة على المخابز والأنشطة التجارية للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية وضمان وصول الدعم لمستحقيه، وأسفرت تلك الحملات عن  ضبط أحد أصحاب المخابز البلدية بحى يوسف بك ١ لقيامه بتجميع عدد( 7 ) شكائر دقيق بلدي مدعم بمخبزه زنه الواحدة 50 كيلو.
وضبط  أحد أصحاب المخابز لقيام صاحبه بتجميع 7 شكائر دقيق داخل المخبز زنتهم 350 كيلو. 

 گما تم ضبط   4 شكائر دقيق بلدي مدعم بحوزة  قائدي تروسيكل زنتهم  200 كيلو  وتم التحفظ على الدقيق وإيداعه بأحد مطاحن التموين.

كما تم ضبط احد أصحاب المحال التجارية لحيازته وعرض  خامات حلويات منتهية الصلاحية منذ عده أشهر وتم التحفظ على 50 كيلو جرام خامات حلويات منتهية الصلاحية وضبط عدد من أصحاب المخابز البلدية للغلق والتوقف بدون إذن رسمي وضبط (5)  من أصحاب مخابز مخالفه لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.