الزراعة 443 ألف زائر لحديقة الحيوان خلال احتفالات عيد الفطر 

حديقة الحيوان
حديقة الحيوان

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ان عدد الزائرين لحديقة الحيوان بالجيزة خلال اليوم الثلاثاء 25 ابريل 55 الف زائر 
وبلغ عدد الزائرين امس الإثنين رابع ايام عيد الفطر حوالى 100 الف زائر.

 كما بلغ عدد الزائرين اول امس الأحد ثالث ايام العيد حوالي 125 الف زائر وبلغ عدد الزائرين اول امس السبت ثانى ايام عيد الفطر 103 ألف زائر وبلغ عدد زائرى الحديقة يوم الجمعة اول ايام عيد الفطر 60 الف زائر وبذلك يكون اجمالي زائري حديقة الحيوان   443  الف زائر خلال ايام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا| الشرقية: استلام 27 ألف طن قمح من المزارعين 

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه تم فتح جميع ابواب الحدائق بما في ذلك ابواب الطوارئ لبيع التذاكر لاستيعاب الأعداد الكثيفة من الزائرين مؤكداً أن سعر تذكرة الدخول للحديقة 5 جنيهات فقط والأطفال دون السادسة سنوات مجانًا.

وتابع أنه تم تقديم كافة وسائل الراحة ليستمتع الزوار بحديقة الحيوان، مشيدا بجهود العاملين بالحديقة، خصوصا خلال فترة الأعياد والإجازات لافتا إلى أن جميع العاملين يبذلون قصارى جهدهم لتوفير كافة وسائل الراحة حتى يستمتع الزائرين بأجازتهم.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم دخول عدد من الحيوانات الجديدة للحديقة، مبينا أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحمًل أي أعباء مالية.

ونوه بأنه تم زيادة عدد اللافتات الإرشادية والخرائط كدليل للحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة، فضلا عن توفير الخرائط الورقية الخاصة بالحديقة أثناء الزيارة.

جدير بالذكر ان حديقة الحيوان تأسست سنة 1891 م وهى من أكبر حدائق الحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وتعد اول وأعرق حدائق الحيوانات في أفريقيا كانت تسمى "جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا
كما تتميز بالتنوع في الحياة البرية، حيث تشتمل على 4281 فصيلة من الحيوانات والطيور والزواحف، من ضمنها 3 آلاف نوع من الطيور، و369 نوعا من الزواحف، وباقي السلالات من الثدييات.