استقرار أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الثلاثاء

 أسعار الذهب بالأسواق العالمية
أسعار الذهب بالأسواق العالمية

استقرت أسعار الذهب بالأسواق العالمية، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 25 أبريل، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب 1989 دولاراً، وهو سعر الإغلاق السابق، لترتفع 6 دولارات منذ بدء التداول هذا الأسبوع، وسط ترقب الأسواق لمصير أسعار الفائدة، والذي سيحسم خلال اجتماع الفيدرالي الأمريكي، مايو القادم. 

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تراجعت ببداية التداول على الأوقية أمس الاثنين، لتسجل 1981 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب تعاملات الأسبوع عند مستوى 1982 دولاراً، بعد إغلاق سابق عند 1983 دولارا، وأغلقت التداول عند 1989 دولارًا.

وتشهد الأسواق العالمية للذهب حالة من الترقب نتيجة ارتفاع المخاوف من رفع وشيك لأسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، والتي من المتوقع زيادتها بمقدار 25 نقطة أساس لمواجهة زيادة معدلات التضخم.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب، وعدم الاستقرار، نظرًا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها تدفع المستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن للقيمة.

وأنهت بورصة الذهب العالمية، تعاملات الأسبوع الماضي، مساء الجمعة عند مستوى 1983 دولارًا، بعد أن افتتحت تعاملات الأسبوع عند 2003 دولارات، وخسرت الأوقية نحو 20 دولارًا.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع الماضي، تقلبات سعرية ما بين الصعود والهبوط، حيث ارتفعت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب إلى مستوى 2009 دولارات، وانخفضت عند 1974 دولارًا، وأنهت الأسبوع عند 1983 دولارًا.

اقرأ أيضا تراجع أسعار الذهب عالميا.. وارتفاعها محليا بمستهل تعاملات الإثنين