عاجل

القوى العاملة: وفرنا 24 ألف فرصة عمل للشباب ساهمت في خفض معدلات البطالة| خاص

الزميل محمد عوض يحاور وزير القوى العاملة
الزميل محمد عوض يحاور وزير القوى العاملة

أكد حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أن الوزارة قامت بالعديد من الخطوات التي ساهمت في خفض معدلات البطالة  خلال الفترة الماضية.

وأوضح الوزير، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن من بين هذه الخطوات أنه تم توفير عدد 24196 فرصة عمل للشباب لجميع المؤهلات بتخصصات مختلفة.

اقرأ ايضاً| وزير القوى العاملة: نعمل مع كافة الجهات الوطنية لخفض معدلات البطالة

9 ملتقيات توظيف في المحافظات 

وأشار شحاته، أنه توفير هذه الوظائف تم عبر عقد العديد من ملتقيات التوظيف خلال الفترة من أغسطس 2022 حتى مارس 2023، وذكر الوزير أن عدد هذه الملتقيات التوظيفية كان 9 ملتقيات وتم  عقدها في 9 محافظات وشارك فيها 255 شركة.

يذكر أن الملامح الأساسية لبرنامج عمل وزارة القوى العاملة يهدف إلى خفض معدلات البطالة الذي إنخفض في  مصر لتصل معدلات البطالة الى أدنى مستوياتها منذ 19 عاما لتصل الى 7,2 % فى الربع الأول والثانى والرابع من العام الماضي 2022 بالإضافة لقيام الوزارة بتوثيق التعاون مع أصحاب الأعمال والمستثمرين لزيادة فرص العمل المعروضة، فضلا  عن توفير فرص عمل بالخارج  بالإضافة إلي توفير فرص تدريبية مناسبة لقدرات متحدي الإعاقة وتأهيلهم للحصول علي فرص عمل ملائمة لهم، وصدور مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليا علي البرلمان، الذي يحقق الأمان الوظيفي في القطاع الخاص ويشجع الشباب علي الالتحاق به، والحد من استخدام العمالة الأجنبية والوصول بها إلي أدنى معدلات ممكنة.