خاص| أحد المصريين العائدين من السودان: «كنا على قلب رجل واحد.. ونشكر الرئيس».. فيديو

المصريون العائدون من السودان
المصريون العائدون من السودان

حطت أولى الطائرات المصرية، اليوم الإثنين، التي كانت تقل أول أفواج المصريين المدنيين العائدين من السودان، بالتنسيق مع السفارة والقنصلية المصرية في السودان، والتي انطلقت من مطار بورسودان، إلى قاعدة شرق الجوية بالقاهرة.

«بوابة أخبار اليوم» التقت المصريين العائدين فور وصولهم إلى القاهرة بقاعدة شرق الجوية، والذين تم استقبالهم بحفاوة كبيرة، والأعلام المصرية.
 

في السياق ذاته، كشف مصطفى فخري عبد الفتاح أحد العائدين من السودان، عن دور وزارة الهجرة في عودتهم، مشددا على أنها دائمًا كانت بجانبهم بالإضافة إلى دور وزارة الخارجية المصرية.

اقرأ أيضا| خاص| إحدى العائدات من السودان: «القنصلية المصرية لم تقصر معنا أبدًا»

وأشار إلى أنه كان في السودان منذ 4 سنوات، موجًها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تقديم أوجه الدعم منذ بداية دخولهم الطائرة حتى وصولهم إلى القاهرة.

ولفت إلى أن المصريين جميعهم كانوا على قلب رجل واحد، مع إتباع تعليمات القنصلية المصرية في بورسودان، التي أخذت على عاتقها تسهيل مهمة عودتهم مرة أخرى، بالتنسيق مع القيادة السياسية.

كان المسئولون قد استقبلوا الرعايا المصريين، العائدين من السودان بالورود والأعلام، وسط فرحة الوفود العائدة من السودان، في ظل الاشتباكات الجارية في السودان، بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع.