القاهرة الإخبارية: 5 آلاف شخص عبروا من معبر أرقين إلى مصر

مصطفى عبدالفتاح مراسل القاهرة الإخبارية من معبر أرقين
مصطفى عبدالفتاح مراسل القاهرة الإخبارية من معبر أرقين

قال مصطفى عبدالفتاح مراسل القاهرة الإخبارية من معبر أرقين، إن معبر أرقين البري الفاصل ما بين الحدود المصرية والحدود السودانية يعود إلى استقبال عدد من حافلات نقل الركاب التي تتوافد من المدن السودانية المختلفة البعيدة عن مواقع التوتر والاشتباكات ما بين الأطراف السودانية، خاصة مدينتي الخرطوم وأم درمان.

اقرأ أيضاً .. بعد عودة المصريين من السودان.. أبناء مصر يعودون لأحضانها

وأضاف مصطفى عبدالفتاح خلال مداخلة عبر سكايب بفضائية القاهرة الإخبارية، أن هناك أكثر من نقطة انطلاق كانت خارج مدينة الخرطوم وأم درمان، انطلقت منها تلك الحافلات التي توافدت على معبر أرقين البري في ساعات متأخرة من يوم الأمس، وتواصل هذا التوافد حتى الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، مشيراً إلى أنه ما لا يقل عن 5000 شخص عبروا من معبر أرقين إلى الأراضي المصرية.

من جانبها قالت طفلة مصرية قادمة من السودان، إن عملية إجلائهم كانت سهلة، حيث انتقلوا إلى بورسودان بعد جلوسهم بعض الوقت في فندق، كما استطاعوا شراء احتياجاتهم خلال الطريق بكل سهولة ويسر.

ووجهت خلال تصريحات تليفزيونية لها رسالة للرئيس عبدالفتاح السيسى والدولة المصرية قائلة: "شكراً جداً، بصراحة أنا كنت فرحانة أوي لما سمعت إننا راجعين، عشان كنت عايزة أشوف ماما بصراحة. تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر".