روسيا تتصدى لهجوم مسيرات مائية استهدفت المحيط الخارجي لمدينة سيفاستوبول

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، اليوم الإثنين 24 أبريل، بأن طائرة بدون طيار تزن حوالي 100 كيلوجرام سقطت قرب مدينة نوجينسك في مقاطعة موسكو.

وأشار المصدر، إلى أن هذه المسيرة الجوية كانت مزودة بمحرك احتراق داخلي أمريكي الصنع، ولم تكن تحمل أية ذخيرة.

اقرأ أيضًا: المتحدثة باسم الخارجية الروسية: ترحيل أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا من موسكو

ونوه المصدر، بأن الجهات الأمنية المختصة، تعمل في الوقت الراهن لتحديد تبعية هذا الدرون ومن أين انطلق والهدف الذي كان متوجهًا إليه.

وفي وقت آخر، قال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف، إن أسطول البحر الأسود الروسي، تمكن في يوم 24 أبريل، من التصدي لهجوم مسيرات مائية استهدفت المحيط الخارجي للمدينة.

وأضاف حاكم المدينة: "يقوم أسطولنا الآن بصد هجوم مسيرات فوق مائية على المحيط الخارجي لمدينة سيفاستوبول، جميع الخدمات في المدينة على أهبة الاستعداد. حافظوا على الهدوء".

وفي وقت لاحق أوضح رازفوجيف، أن قوات الدفاع المضادة للغواصات والتخريب (PPDO)، تمكنت من تدمير مسيرة مائية سطحية، وانفجرت أخرى من تلقاء نفسها.وشدد الحاكم، على أن الهجوم لم يحدث أي ضرر في مرافق المدينة.

وكتب رازفوجيف، على قناته في تيلجرام: "اليوم، بدءًا من الساعة 03:30 صباحا، جرت محاولة لمهاجمة سيفاستوبول. الوضع حاليا كالتالي: تمكنت قواتنا من تدمير درون معادي، وانفجر الثاني من تلقاء نفسه. لم يسفر الهجوم عن وقوع أية أضرار. الوضع هادئ في المدينة حاليا، لكن كل القوات والهيئات ذات العلاقة في حالة استعداد قتالي".

يشار إلى أن سيفاستوبول هي القاعدة الرئيسية لأسطول البحر الأسود الروسي. وجرت في الأشهر الأخيرة عدة محاولات لمهاجمتها بواسطة الدرونات، تم التصدي لها.