عيد ميلاد أشرف مصيلحي.. ضابط بدرجة ممثل

أشرف مصيلحي
أشرف مصيلحي

يحتفل اليوم الأحد الموافق 23 أبريل الفنان أشرف مصيلحي بعيد ميلاده، فقد تألق في أعمال درامية مختلفة عما قدمه خلال السنوات الماضية، بعدما قضى فترة طويلة في تقديم دور الضابط.


معلومات عنه 


تخرج من معهد السينما قسم إخراج، يشغل حالياً منصب مدير عام دور العرض بشركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) كانت بدايته في السينما المصرية من خلال إشراكه بمشهد في فيلم «الأبواب المغلقة» إخراج عاطف حتاتة عام 2001، ثم كان فيلم «بونو بونو» مع نادية الجندي كثاني عمل سينمائي يشارك فيه.

 

بعد ذلك لفت الأنظار في أفلام: «أسرار البنات، و جواز بقرار جمهوري، وأول مرة تحب يا قلبي، والحياة منتهى اللذة، والرهينة، والجزيرة، وشارع 18»، وكان أبرز أدواره كشرير في فيلم «رانديفو» عام 2001 و«سحر العيون» عام 2002، وإن كان قد أدى دور ضابط الشرطة في فيلمي «تيتو» و«خالتي فرنسا»، فيديو كليب (لو) للفنان محمد فؤاد.


أدواره الفنية 


شارك  أشرف مصيلحي في الموسم الرمضاني الماضي  بدور في مسلسل "الطاووس"، الذي شهد جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية، واقترب من وقف عرضه حتى انتهت أزماته، ويستكمل أبطاله التصوير حاليا. 


ظهر قبل رمضان في دور مقصور بمسلسل جمال الحريم، وشارك العام الماضي في مسلسل الاختيار، فيما انضم لطاقم فيلم براءة ريا وسكينة.


حياته الشخصية


أشرف مصيلحي متزوج من المخرجة منال الصيفي إبنة المخرج الراحل حسن الصيفي والممثلة المُعتزلة زهرة العلا.