إقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق في ثالث أيام العيد

اقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك
اقبال متزايد على حديقة الحيوان بالزقازيق فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك

 لليوم الثالث واصل الشراقوة احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك  حيث اصطحبت الأسر أطفالها الى   حديقه الحيوان والممشى السياحى  والحدائق والمنتزهات  بمدينة الزقازيق وافترشت الخضرة أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم الشعبية المتنوعة وبادر الأطفال باللعب واللهو مع الحيوانات والطيور ..

اقرأ أيضا|  163 الف زائر لحديقة الحيوان خلال أول وثانى أيام عيد الفطر

 

وصرح المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بان الحديقة استحوذت على النصيب الأكبر خلال أيام العيد حيث استقبلت ما يقرب من ١٢  ألف زائر على مدار 3 ايام ويرجع ذلك الى التجديدات التى تمت فى الحديقة وتزويدها بمجموعات كبيرة وجديدة من الحيوانات والطيور التى تسعد روادها  ولم يتم زيادة رسوم الدخول  بها هذا علاوة  على  إعفاء الأيتام وذوى الهمم والاحتياجات الخاصة من رسوم الدخول.

وأشار مدير عام الحديقة الى أنه تم تشكيل فرق عمل لجمع مخلفات المواطنين والتي بلغت  أكثر من  طن يوميا وان الحديقة لم تشهد اى محاولات لتعكير صفو أمنها وذلك لانتشار أفراد الأمن الإداري بين روادها.


وعلى الجانب الآخر شهدت النوادى الاجتماعية اقبالا متزايدا من روادها منذ  الساعات الأولى للصباح وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التى أعدتها الإدارات النوادى لبث البهجة والسرور فى نفوس روادها.

كما شهدت دور السينما والمطاعم الشهيرة إقبالا متزايدا من الشباب الذين حرصوا على استمرار احتفالاتهم بالعيد خارج منازلهم  .


ولم ينس الشراقوة ايتامهم خلال عيد الفطر المبارك حيث توافد العديد من أهل الخير على دور الأيتام وقاموا بتوزيع  الهدايا واللعب والملابس الجديدة والحلوى.


وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة رفع مخلفات المواطنين من جميع الحدائق والمنتزهات لاعادة الوجه الحضارى والجمالى لها، ونقلها الى المدافن الصحية الآمنة والمرور الدورى على  الاراضى الزراعية لرصد اى تعديات عليها .