ميرنا نور الدين: «د. آمنة» شخصية غير تقليدية.. ومشاهد «الشيخ زويد» أرهقتنى نفسياً|حوار

 ميرنا نور الدين
ميرنا نور الدين

أطلت الفنان ميرنا نور الدين على جمهور الشاشة الصغيرة فى ماراثون رمضان هذا العام من خلال مشاركتها فى واحد من أهم الأعمال وهو الكتيبة 101 بشخصية دور الطبيبة آمنة، وهى شخصية غير تقليدية تتواجد ضمن جنود الجيش المصرى على خط النار وفى أماكن الصراع..فى الحوار التالى تكشف ميرنا نور الدين «لأخبار اليوم» تفاصيل مشاركتها فى الكتيبة 101 وكواليس العمل.

قدمت دورا شديد التميز فى الكتيبة101 أشاد به الجمهور وتعلق بتفاصيل د. امنة، كيف جاءت ردود الافعال على المسلسل ؟

سعيدة جدا بردود الفعل التى لمستها من تعليقات الجمهور على العمل فقد بذلنا جميعا مجهودا كبيرا لنكون عند حسن ظن الجمهور وهذا ما انتظرناه بالفعل جميعا، كل فرد قام بواجبه لذلك نستحق هذه الفرحة.

اقرأ أايضاً| بمناسبة العيد.. أحمد زعيم يطرح «الله أكبر كبيرًا»| فيديو

شاهدنا د. امنة ووجدناها امرأة مصرية قوية بكل تفاصيلها وانفعالتها وتواجدها القوى فى أماكن الصراع، كيف توصلت للشكل النهائى لها واهم ما يميزها؟

بالفعل شخصية د. آمنة غير تقليدية وكان التحضير لها مهم للغاية لتخرج للجمهور بشكل طبيعى ويتفاعل معها كأنها فرد من أفراد عائلته لذلك جمعتنى مع المخرج محمد سلامة جلسات كثيرة لنضع كل التفاصيل الخاصة بالشخصية وبعدما توصلنا لها بدأت اخلق لها العالم الخاص بها واتخيل ردود افعالها وانفعالاتها كيف يمكن ان تخرج وأفضل شكل يمكن ان يعبر عن العالم الداخلى ل«امنة». 

شاركت من قبل فى «الاختيار 3» وهذا العام قررت المشاركة فى عمل وطنى آخر، هل تفضلى هذه النوعية من الأعمال؟

- بالطبع، الاعمال الوطنية التى يتم انتاجها تعبر عن واقع مررنا به وشاهدنا أحداثه ولكن هناك أعمال بطولية كثيرة لم تظهر فى وقتها وهنا اهمية الاعمال الوطنية التى تبرز هذه البطولات وتنمى الوعى لدى الجمهور بشكل درامى من خلال العناصر الفنية.

ما الذى شجعك لقبول دور د. آمنة ؟

شخصيتها القوية جذبتنى بشدة وهذا الدور مختلف بالنسبة لى وأحرص دائما على تقديم شخصيات جديدة، بالإضافة إلى أنها ليست مجرد امرأة تقع فى قصه حب بل لديها خط درامى مهم للغاية ومؤثر فى الاحداث غير أن العمل نفسه شرف كبير لى المشاركة فيه وأن أكون جزءا منه.

الكتيبة 101 يدور حول وقائع حقيقية..ما هى أصعب المشاهد الى احتاجت جهدا وتحضيرا نفسيا وذهنيا أكبر منك؟

العمل ككل تطلب مجهوداً نفسياً وذهنياً كبيراً فمعايشة هذه الاحداث وكأنك داخلها مرهقة جدا ولكن اعتبر طبعا مشاهد واقعة الشيخ زويد الاكثر صعوبة على المستوى النفسى والتنفيذي.

خلال احداث المسلسل تربطك علاقة حب بعمرو يوسف او «الضابط نور» كيف كانت كواليس العمل معه وطاقم العمل ؟

سعيدة جدا بالعمل مع عمرو يوسف حقيقى العمل معه مريح وممتع  والحقيقة أننى اشتغلت مع ٣ مخرجين فى هذا العمل وده كان شرف ليا واستفادة كبيرة من كل واحد منهم، مؤلف العمل اياد صالح اتمنى له كل النجاح وحقيقى انبسطت بتجربتى معاه لأقصى درجة.

تشاركين فى موسم افلام عيد الفطر بفيلم «بعد الشر»مع على ربيع، ما هى تفاصيل شخصيتك فى الفيلم؟

الشخصية اسمها مريم، تدور احداث الفيلم عن استعداد على ربيع، ويعمل طيارا، للزواج من رنا رئيس وبعد ذلك يدخل فى قصة حب معى ويمر بالعديد من المواقف الكوميدية بسبب علاقته بالاثنين، الفيلم من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب وانتظر عرضه لمعرفة ردود فعل الجمهور ويارب يعجب الناس.