تراجع الأسهم الأوروبية مع ترقب المستثمرين لمزيد من نتائج الشركات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس، عقب تباين نتائج عدد من الشركات المدرجة في بورصة وول ستريت، بينما يترقب مستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو ونتائج الشركات لتقييم قوة المنطقة، وفقاً لـ CNBC عربية .

وهبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، وقادت أسهم المرافق وأسهم شركات السيارات المؤشر الرئيسي نحو التراجع بعد انخفاضهما 1.2% و2.1% على التوالي،

بينما ارتفعت أسهم البنوك لـ 1.0% مما حد من الخسائر.

وينتظر المستثمرون بيانات مؤشر ثقة المستهلك، المقرر صدورها الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، والتي من المتوقع أن تظهر تحسنًا طفيفًا في توقعات المستهلكين للأوضاع الاقتصادية في المنطقة في أبريل مقارنة بالشهر الماضي.

و انخفض سهم شركة سارتوريوس إيه.جي. 11% بعدما أعلنت الشركة الفرنسية الألمانية المتخصصة في صناعة معدات المختبرات عن انخفاض إيرادات المبيعات والأرباح في الربع الأول من 2023.

وارتفعت أسعار المنتجين الألمان أقل من المتوقع في مارس آذار. وارتفعت أسعار المنتجين الصناعيين 7.5% على أساس سنوي مقارنة باستطلاع لرويترز توقع ارتفاعها 9.8%.

اقرا ايضا :ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين في منطقة اليورو لأعلى مستوى منذ 5 شهور 

وصعد سهم شركة إيه.بي فولفو 1% بعدما رفعت الشركة المتخصصة في صناعة الشاحنات توقعاتها لأسواق الشاحنات الثقيلة الرئيسية في أوروبا وأميركا الشمالية هذا العام اليوم الخميس