وكيل صحة البحيرة يتابع خطة التأمين الطبي أثناء الاحتفالات بعيد الفطر

وكيل صحة البحيرة يتابع  خطة التأمين الطبي أثناء الإحتفالات بعيد الفطر المبارك 
وكيل صحة البحيرة يتابع  خطة التأمين الطبي أثناء الإحتفالات بعيد الفطر المبارك 

استعرض الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة بالبحيرة استعدادات لجنة إدارة الأزمات والطوارئ بالمديرية، لعيد الفطر المبارك ووجه الجزار بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد القصوى في ديوان المديرية وجميع المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة إدارة الأزمات بمديرية الصحة بحضور قيادات المديرية بمختلف القطاعات العلاجية والمستشفيات والوقائي والرعاية الأساسية والطوارئ والرعايات الحرجة والعنايات والكلى وبنوك الدم والصيدلة ومراقبة الأغذية والأسنان والشئون المالية والإدارية والتموين الطبي ومركز المعلومات.

ووجه الجزار مدير عام العلاجي ومدير إدارة المستشفيات بمتابعة خطة الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على وضع نوباتجيات القيادات والفرق الإشرافية بديوان المديرية لمتابعة الأعمال خلال فترة العيد، ورفع درجة الإستعداد والطوارئ خلال اجازة العيد بجميع المستشفيات التابعة، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، والتأكيد على المرور المكثف على جميع المستشفيات التابعة، والتنبيه المشدد على مديرى المستشفيات أو من ينوب عنهم بالتواجد اليومى على مدار  ٢٤ ساعة بالمستشفيات لمتابعة العمل . 

اقرأ أيضا | «صحة البحيرة»: رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المنشآت خلال عيد الفطر

كما وجه مدير عام الصيدلة بتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة والأمصال لجميع المستشفيات، وشدد على التأكد من عدم وجود أى نقص لأى أدوية أو مستلزمات، كما وجه مدير إدارة الكلى بالمتابعة الدقيقة لجميع أرصدة مستلزمات الغسيل الكلوى ، والتأكد من عدم وجود أى نقص بها خلال أجازة العيد .

وأكد على مدير بنوك الدم بالتأكد من  توافر جميع أكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وعدم السماح مطلقًا بوجود أى نقص فى الأرصدة لكافة الفصائل، وشدد على مديري ادارات الرعاية الحرجة والعنايات المركزة بضرورة المتابعة الدقيقة فى غرفة الطوارئ، لإنهاء أى قوائم انتظار والتأكد بصفة دائمة وبصورة دقيقة من الإنتهاء من كافة قوائم الانتظار، والتأكد من تواجد كافة التخصصات الطبية والفنيين وفرق التمريض بالاستقبال بالمستشفيات لإستقبال أى حالات مرضية أثناء احتفالات الشعب المصري بعيد الفطر المبارك.

وأكد أن العنايات خط أحمر، والتعامل مع حالات العنايات يكون بمنتهى السرعة مع التنبيه المشدد بتفعيل دور عمل فرق الإنتشار السريع بالمستشفيات، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع المستشفيات و التنسيق مع كافة نقاط الإسعاف.

كما وجه مدير عام الشئون المالية والإدارية بالتعاون التام مع جميع الفرق، والتنبيه على جميع السائقين بالإستعداد للقيام بأى مهام أو مرورات إشرافية فى أى وقت وأى مكان ورفع درجة الطوارئ القصوى، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد فى أى وقت لأى أمور طارئة، وعمل جداول معلنة للنوباتجيات ، والتأكد من توافر السيارات ، والتأكيد على تواجد نوباتجيات الأمن بأماكنها المخصصة لها.

ووجه مدير إدارة التموين الطبي بالتأكد من عدم وجود أى أجهزة معطلة، وتوفير الأسٍرة بالمستشفيات ، والتغطية لسلاسل الإمداد لأي موارد لأى مستشفى خلال الأجازة ، والتشديد على وجود نوباتجيات بالمخازن على مدار ال٢٤ ساعة لتلبية أى احتياجات للمستشفيات فى جميع الأوقات .

كما وجه مدير مراقبة الأغذية على تشديد الرقابة على كافة المحلات وتكثيف الحملات الرقابية على كافة المحلات والمنافذ والتأكد من مدي استيفائها للإشتراطات الصحية ، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية الأخرى بالمحافظة، والتأكد من سلامة المعروضات واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط أي كميات غير صالحة منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

وقام بالتأكيد على مدير عام الوقائي ومدير الرعاية الأساسية بتكثيف المرور على جميع وحدات الرعاية الأولية خلال أجازة العيد، وتفعيل الطوارئ بالوحدات الصحية، والتأكد من توافر كافة الطعوم والأمصال فى جميع الإدارات والمستشفيات و مراقبة دور مكاتب الصحة ومتابعة أعمالها وأن تكون على أهبة الإستعداد لكافة أعمالها، متابعة العمل بأماكن فحص المقبلين على الزواج خلال نوباتجية العيد.

كما وجه  مدير عام الأسنان بأن يكون هناك لأول مرة نوباتجيات عمل بمركز الأسنان وأن يعمل طوال فترة الأجازة، كذلك التأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة للعمل، ووجه مدير مركز المعلومات بالمتابعة الدقيقة ومتابعة كافة البيانات وامداد الفرق الإشرافية بكافة المعلومات اللازمة للعمل، كما قام  بالتنبيه على فريق الرقابة الداخلية بالعمل على مدار ال٢٤ ساعة طوال فترة الأجازة والمتابعة الدقيقة لكافة الأعمال.

وفى نهاية الإجتماع أكد الدكتور حموده الجزار على إستمرار إنعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية والربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات  التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا ، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات أثناء إجازة عيد الفطر المبارك.