محصول القمح

رئيس التعاون الزراعي: الحقول جاهزة لحصاد القمح| صور

رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي يتفقد محصول القمح بالبحيرة
رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي يتفقد محصول القمح بالبحيرة

قام صباح اليوم الدكتور أنور عيسى مسعود رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي بوزارة الزراعة، بزيارة لمديرية الزراعة بالبحيرة.

اقرأ أيضا| افتتاح «منفذ» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة بزراعة البحيرة

كان في استقباله، المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والدكتور محمد السيد نوار مدير عام الزراعة، والمهندس إبراهيم القصاص مدير عام التعاون الزراعي . 


وتفقد رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، بعض الأراضي الزراعية، وتبين عدم وجود أضرار مؤثرة نتيجة للظروف الجوية التي شهدتها البلاد مؤخرًا مؤكدًا أن الحقول جاهزة للحصاد خلال الفترة القادمة.

وقال الدكتور أنور عيسى إن حالة المحصول جيدة والإنتاجية تبشر بالخير مشيرًا إلى التزام المزارعين بالتوصيات الفنية، كما التقى أيضا ببعض المزارعين وحثهم على توريد المحصول والاستفادة من الأسعار المجزية التي قررتها الدولة.

وكان رئيس الإدارة المركزية ووكيل الوزارة، يصاحبهم مدير عام التعاون الزراعي، ومدير المكافحة الحقلية، ووكيل إدارة الإرشاد، والمهندس إبراهيم حزيمه مهندس المكافحة، قاموا بفحص ومتابعة زراعات القمح، وبعض عمليات الحصاد اليدوي والآلى بنطاق جمعية قرطسا الزراعية بمركز دمنهور، ثم زيارة جمعية قرطسا لمتابعة توافر الأسمدة المدعمة من عدمه، موجها بسرعة تنفيذ البرنامج الصيفي لكافة الأسمدة حتى يتمكن المزارعين من استخدامها في الزراعات الصيفية على ان توزع طبقا للمقررات السمادية المقررة.

حضر الزيارة المهندس محمود هليل مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، والمهندس سعد عمار مدير المكافحة الحقلية، والمهندس عوض موسى وكيل إدارة الإرشاد الزراعي.

يأتي ذلك في إطار تكليفات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمتابعة محصول القمح بالمتابعة المكثفة خلال مرحله الاستعداد للحصاد والاطمئنان علي حاله المحصول وحث المزارعين على توريد القمح خاصة بعد أن قررت الحكومة رفع أسعار التوريد إلى 1500 جنية للأردب، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية .