لتوفير الأعلاف بسعر عادل..

بورصة السلع تواصل طرح الذرة الصفراء عبر منصتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية للسلع، أنه تم اليوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل، انعقاد جلسة استثنائية لسلعة الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع، وذلك عقب نجاح أول تداول لسلعة الذرة الصفراء يوم الخميس الماضي.

وعرضت هيئة السلع التموينية اليوم الثلاثاء، سلعة الذرة الصفراء على منصة البورصة المصرية للسلع للتداول في ثاني جلسة لها للذرة الصفراء بهدف إتاحة هذه السلعة الأساسية والتي تعتبر أهم مدخل لصناعة الأعلاف.

وقال "عشماوي" إنه بالتنسيق مع وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، تقرر طرح سلعة الذرة الصفراء من قبل هيئة السلع التموينية عبر منصة البورصة المصرية للسلع، وذلك بغرض زيادة المعروض من السلع (سلعة الذرة الصفراء) لصالح صغار مربي الدواجن عن طريق طرح هذه السلعة لمصانع الأعلاف ذات الطاقات الإنتاجية من 20 إلى 100 طن يوم على أن تقوم هذه المصانع بإعادة بيع الأعلاف في صورتها النهائية بسعر عادل لصغار منتجي الدواجن.

ومن المنتظر أن تعقد جلستين أسبوعياً لسلعة الذرة الصفراء أيام الإثنين والخميس تباعاً.

وقامت 60 شركة (مصانع أعلاف) بتسجيل نفسها في البورصة المصرية للسلع عقب توافقها مع اشتراطات العضوية للبورصة وقد تم بالفعل تنفيذ عدد 16 عمليه وجاري اتخاذ إجراءات التسجيل من قبل شركات اخري.

وثمن عشماوي تدخل هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية في بيع سلعة الذرة الصفراء عبر البورصة المصرية للسلع واعتبر هذا الأمر إضافة كبيرة لصالح منتجي الدواجن للتخفيف من وطأة تقلبات الأسعار للسلع والحبوب والغلال على مستوى العالم نتيجة لاضطرابات سلاسل الإمداد نتيجة التغيرات الجيوسياسة التي يشهدها العالم.

اقرأ أيضاً| اليوم.. بورصة السلع تطرح «الذرة الصفراء» للبيع عبر منصتها