انخفاض أسعار النفط لليوم الثاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انخفضت أسعار النفط لليوم الثاني، اليوم الثلاثاء، بعد أن أخفقت بيانات اقتصادية متفائلة من الصين في تحويل التركيز عن رفع محتمل لأسعار الفائدة الأميركية، وكذلك بسبب قلق أوسع إزاء توقعات النمو حسبما ذكر موقع قناة العربية.

كما تعرض النفط لضغوط جراء اتخاذ حكومة العراق الاتحادية وحكومة إقليم كردستان خطوة نحو استئناف صادرات النفط الشمالية من ميناء جيهان التركي بعد توقفها الشهر الماضي.

وانخفض خام برنت 33 سنتا أو ما يعادل 0.4%، إلى 84.43 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:15 بتوقيت جرينتش متخليا عن مكاسب سابقة، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 37 سنتا أو ما يعادل 0.5%، إلى 80.46 دولار للبرميل.

وفي إشارة إلى توقعات أسعار النفط، قال كريج إيرلام كبير محللي السوق لدى أواندا "ربما تعتمد الخطوة التالية على النمو العالمي وما إذا كان بإمكان الاقتصاد الصمود في وجه العاصفة الأحدث، لا سيما في الولايات المتحدة حيث يمكن أن يؤثر تشديد شروط الائتمان بشكل كبير على النمو لبقية العام".

وفي وقت سابق من الجلسة وجد النفط دعما من أرقام أظهرت أن الاقتصاد الصيني نما بوتيرة أسرع من المتوقع بما بلغ 4.5%، في الربع الأول وأن إنتاجية مصافي النفط ارتفعت إلى مستويات قياسية في مارس.

لكن احتمال إقرار رفع آخر لأسعار الفائدة الأميركية ظل يشكل عبئا على المعنويات. ويتوقع التجار أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه في مايو.

 

اقرأ أيضاً

 

استقرار أسعار النفط وسط ترقب لبيانات الاقتصاد الصيني