الإعدام شنقا لحداد مسلح وهارب لاتهامهما بقتل فلاح بطلق ناري في كرداسة

أرشيفية للمشنقة
أرشيفية للمشنقة

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عادل سيد جبر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هاني لويس عبد الملك، وعنتر عبد الوهاب دولاتي، بمعاقبة حداد مسلح وعاطل بالإعدام شنقًا لاتهامهم بقتل فلاح بطلق نارى في كرداسة، وذلك عقب ورود الرأى الشرعى لفضيلة مفتى الجمهورية فى إعدامهما.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين
«أدهم.ع» المبالغ من العمر 25 سنة ويعمل حداد مسلح، و «حسن .ط» عاطل، بعد أن وجهت لهم تهمه قتل العمد، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 5706 لسنة 2022 كرداسة.

بدأت الواقعة يوم 2022/5/15، عندما تلقي معاون مباحث شرطة كرداسة، بلاغ بوصول المجني عليه الي مستشفي ومصاب بعدة طلقات، توصلت تحرياته السريه لصحه الواقعة، بقتل المتهمين المجني عليه وذلك على إثر مشادة كلامية حدثت في اليوم السابق بين المتهم والمجني عليه، فتوجه المتهمان لمكان تواجد المجني عليه مستقلان دراجه بخاريه قياده الثاني وبحوز الأول سلاح ناري بندقيه خرطوش، وما أن ظفر به اطلق صوبه عيارا ناري في وجهه وصدره وراسه فاحدث اصابته قاصدين من ذلك قتله.

كما شهد صديق المجني عليه "خالد. ع. ع" بأنه واثناء جلوسه بقطعه ارض زراعيه وبرفقه المجني عليه  حدثت مشادة كلامية بين المتهم الاول وآخرين وبين المجني عليه فقام بفضها، وفي اليوم التالي فوجيء بقدوم المتهم الأول وبرفقه آخرين محرزا سلاح ناري بندقية خرطوش واطلق صوبه المجني عليه عيار ناري فأحدث اصابته في الوجه والراس والرقبة والصدر وحال نقله إلى المستشفى توفى المجني عليه إلى رحمة مولاه.

وأثبت تقرير الطب الشرعى أن المتهم الأول «أدهم.ع» أطلق اعيرة نارية من سلاح نارى «بندقية خرطوش» تجاه المجنى علية على اثر مشاداة كلامية بينهما، واحدث اصابته بعدة جروح في الصدر والعنق والوجه والجبهة والعض الايسر في مساحة غير منتظمة، وحدوث تهتكات بالرئتين وجود نزيف بالجزئين من التجويف الصدرى أودى بحياته.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة المتهم بقتل طفلته بعد وصلة تعذيب في الوراق