نقابة الصحفيين تدعو المنظمات العربية والإقليمية بالتدخل لوقف الإقتتال في السودان 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دعت رابطة الشئون الأفريقية والعربية بنقابة الصحفيين "الأفروعربية " كافة المنظمات العربية والأفريقية والدولية بسرعة التدخل لوقف الإقتتال السوداني.

 

وحث قادة قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية واستعادة الهدوء وبدء حوار لحل الأزمة الحالية.

 

وحثت الرابطة في بيان لها اليوم" الأحد" الأطراف السودانية بممارسة أقصى درجات ضبط النفس حماية لأرواح ومقدرات الشعب السوداني الشقيق، وإعلاء المصالح العليا للوطن.

 

كما دعت الرابطة برئاسة الكاتب الصحفى أشرف بدر ، الأطراف السودانية بإحكام العقل والمنطق فى التعامل مع هذة الأزمة,وأن تضع نصب أعينها المصالح العليا للشعب السوداني والعمل على كل ما يحفظ أمن واستقرار البلد الشقيق.

 

وطالبت الرابطة بتوحيد الصف السودانى، والبناء على إكمال الاتفاق السياسي الإطاري بشأن الفترة الانتقالية في جمهورية السودان، مؤكدة أن هذا الاتفاق يعد خطوة هامة ومحورية لإرساء المبادئ المتعلقة بهياكل الحكم في السودان ونحو تحقيق الأمن والاستقرارالسياسي والتعافي الاقتصادي والازدهار للسودان وشعبه. 

 

وأعربت الرابطة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا والمصابين المدنيين والعسكريين جراء الإشتباكات الدائرة حاليا مبينة دعمها الكامل لأى اتفاق يعزز من وقف الإقتتال ودعم مبادرات للحوار والسلام والاستقراربالسودان الشقيق ,والذى بدوره ينعكس بدوره على استقرار المنطقة والقارة الأفريقية أجمع.