لديكور منزلك.. 5 طرق مبتكرة باستخدام قشور جوز الهند

طرق مبتكرة باستخدام قشور جوز الهند
طرق مبتكرة باستخدام قشور جوز الهند

يعد جوز الهند طعاما ليس فقط لذيذًا وصحيًا، لكن قشرته تصنع أيضًا بعض القطع الزخرفية الجذابة لديكور المنزل والتي يمكن أن تثير إعجاب ضيوفك، كما يمكن صنعها بمبالغ زهيدة ولن تبذل جهودًا مضنية لتجهيزها.ومع ذلك، فقد حان الوقت لصنع بعض الأعمال اليدوية بسهولة.

وبحسب ما ذكره موقع «newsbytesapp»، هناك طرق مبتكرة باستخدام قشور جوز الهند

اقرأ أيضا: لتحسين صحتك.. 5 أطعمة يجب تناولها في نظامك الغذائي

شموع معطرة بقشرة جوز الهند

اكسري ثمرة جوز الهند إلى نصفين، اكشطي لبها ثم جففيها.بعد ذلك، قم بإذابة بعض الشمع ثم أضف بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك وحركه جيدًا.

ألصِق الآن الطرف المعدني لفتلك عن طريق غمسه في الشمع في وسط الصدفة. بمجرد الانتهاء من ذلك ، صب الشمع المتبقي حوله واتركه حتى يثبت.

فوانيس قشرة جوز الهند

أحضر ثمرة جوز الهند وحفر حفرة فوقها.واخرجي اللحم من الداخل ونظفه جيدًا، واكشط الألياف باستخدام سكين للحصول على بشرة صافية للقشرة، واصنع تصميمًا (نجمة ، زهرة ) بفتحات صغيرة باستخدام بوصلة / قلم رصاص.

احفر ثقوبًا، ضع شمعة أو مصباحًا بالداخل، وقم بتعليق الغلاف باستخدام خيط.

 

صحن صابون من قشرة جوز الهند

قسّم ثمرة جوز الهند إلى نصفين، ثم أزل القشرة وجفف الدواخل عن طريق فرك قطعة قماش وورق صنفرة.

وباستخدام سكين، قم بإزالة الألياف الخارجية من الغلاف حتى تصبح ناعمة، واستخدم ورق الصنفرة لتنعيم السطح أكثر، واستخدم الآن المنشار اليدوي لقص سطرين إلى ثلاثة خطوط على سطحه (لتصريف ماء الصابون) وهو جاهز للاستخدام.

 

أوعية أرز بقشرة جوز الهند

نقطع جوز الهند إلى نصفين ثم أزل اللحم باستخدام أداة الكشط.بعد ذلك ، افرك قطعة قماش لتجفيف الدواخل.

والآن قم بإزالة الألياف من قشور جوز الهند بسكين وافركها لاحقًا على ورق الصنفرة لتنعيم وتنظيف أسطحها، وقم بتنظيف بعض زيت بذر الكتان من الداخل والخارج لطلاء الأوعية ثم تجفيفها. كرر خمس مرات.