تدريب وتأهيل 300 شاب وفتاة لسوق العمل بقنا

تدريب وتأهيل 300 شاب وفتاة
تدريب وتأهيل 300 شاب وفتاة

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن وحدة السكان بالمحافظة نجحت في تدريب وتأهيل 300 شاب وفتاه من مراكز " قوص، أبو تشت، الوقف، ضمن مبادرة " بداية نجاحك حقق حلمك " لتأهيل الشباب لسوق العمل، وخلق فرص عمل بقرى حياة كريمة.

وذلك ضمن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية ، وذلك في إطار حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واهتمامه بالقضية السكانية ومدى تأثيرها على التنمية .

وأضاف الداودي، أن المبادرة تنفذها وحدة السكان بديوان عام المحافظة، بالتعاون مع مبادرة رواد النيل من البنك المركزي المصري، و بنك مصر، وشركة دندرة للإبداع، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، حيث ستوفر المبادرة برامج تدريبية تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتدريب أصحاب الأعمال لتنمية مشاريعهم، وكذلك دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتزويدها بالخبرة اللازمة في مجال عملها، وذلك ضمن خطة التشبيك مع الشركات والبنوك ومؤسسات المجتمع المدني وعمل مبادرات سريعة لتحقيق التوازن بين النمو والتنمية .

اقرأ أيضا| بالإنشاد الديني.. مستقبل وطن يحي ليالي رمضان في قنا 

المبادرة

من جانبه، قال رمضان الصغير مدير وحدة السكان بديوان عام المحافظة، أن المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل 5000 شاب وفتاة بمراكز المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة على سوق العمل خلال عام 2023، فضلا عن تمكين الشباب من تحسين أدائهم في السوق من خلال تقديم بعض المزايا لهم من خلال بنك مصر.

وتشمل بطاقات ميزة مجانا، فتح حساب الشباب مجانا ومزايا متعددة للحساب، فتح محفظة بنك مصر الإلكترونية مع اضافة 25 جنية رصيد افتتاحي أو 20 % كاش باك، وتمويل المشروعات متناهية الصغر، فتح حسابات النشاط الاقتصادي متعدد المزايا، فتح حساب ذوى الهمم ذو المزايا لهم.