عمر رزيق : نافست نفسى فى رمضان

عمر رزيق
عمر رزيق

أمنية أبو كيلة

بعملين تواجد عمر رزيق في السباق الرمضاني الجاري، حيث قدم دور ابن ياسر جلال في علاقة مشروعة، كما قدم دور الشيخ عمر في مسلسل عملة نادرة، ليكون زريق واحدا من أبرز الوجوه الصاعدة في رمضان 2023..

في البداية .. كيف وجدتِ ردود أفعال الجمهور على مسلسل علاقة مشروعة”؟

كانت أكثر من رائعة، والناس أعجبت بدور “أحمد عمرو وصفي” والعلاقة بينه وبين والده ياسر جلال، ففي بعض التعليقات التي وصلت لي من الناس كانت تعليقات إيجابية على الشخصية، وهذا شيء أسعدني جدًا.

 كيف تم اختيارك للمشاركة في مسلسل علاقة مشروعة؟ 

خضعت لاختبار أداء كان مع مخرج الكاستينج خالد صفوت، وتم اختياري للدور. 

 كيف كانت كواليس مسلسل علاقة مشروعة؟ 

رائعة، والمكان كان يسوده روح جميلة مليئة بالحب، وهذا كان دافع لنا لتقديم أفضل ما لدينا. 

 كيف قمت بالتحضير لشخصية أحمد؟ 

 التحولات وتصاعد الأحداث في الخط الدرامي لـ”أحمد” في “علاقة مشروعة” أسستها من بداية التحضير، فقد جعلت “أحمد” صديقا لي، وأحببته منذ اللحظة الأولى، حتى أكون مستعدا لمشهد رؤية “أحمد” لوالده وهو يخون والدته، وحتى تظهر الصدمة بشكل حقيقي وواقعي.

 كيف كان التعاون مع ياسر جلال؟ 

سعيد بالتعاون مع النجم ياسر جلال، وكان يحرص كثيرا على دعمي ورفع معنوياتي، ويناديني بـ”يا زميلي”، لأنني أدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وهو خريج المعهد، ودعمه وكافة طاقم العمل ساعدني كثيرا في العمل وتقديم أفضل ما لدي. 

 ما أصعب مشهد واجهك في المسلسل؟

مشهد المواجهة مع “عمرو”.

 ننتقل إلى عملة نادرة.. كيف تم ترشيحك للمسلسل؟ 

عن طريق مخرج الكاستينج أحمد الزغبي، الذي تواصل معي وطلب أن أرسل له جزء من عملي، وهو من أصدقائي المقربين، وما حمسني لقبول شخصية “الشيخ عمر”، أنني أعتبرته تحدي لنفسي.

 هل هناك تشابه بين شخصية الشيخ عمر وعمر رزيق؟

لا يوجد أي تشابه بينهما، فـ”الشيخ عمر” شخصية “مهزوزة” نفسيا، ويساق من قبل “الشيخ حمزة”، كما أنه يقاوم حبه لـ”دميانة”، وهذا بحكم صغر سنه، ويكرر الكلام الذي يقال له.

 مسلسل علاقة مشروعة وعملة نادرة.. ما الإضافة التي خرجت بها من كل عمل منهما؟

المسلسلين أضافا لي الكثير، أولاً وجودي في عملين مهمين فيهما أبطال ومخرجين وطاقم عمل كامل بهذا الحجم، وهذه إضافة لي، وثانيا أن أظهر بدورين مختلفين تمامًا، وهذا يجعل الجمهور يراني بشكل جديد، كما أستفدت المزيد من الخبرة أمام الكاميرا، وأعتبر أنني نافست نفسي بعملين في موسم واحد. 

 مشاركة الفنان في أكثر من عمل لصالحه أم ضغط عليه؟

هذا يكون على حسب التحضير.. “هل أنا كنت مستعد للشخصيات التي أقدمها بشكل صح أم لا؟”، وإدراك الممثل مفاتيح الشخصية وبناء علاقاتها بالشخصيات المحيطة بها أم لا، والحمد لله هذه السنة لم أجد صعوبة كبيرة في الدورين اللذين ظهرت بهما .

 دور أحمد عمرو وصفي في علاقة مشروعة أم الشيخ عمر في عملة نادرة كان أصعب؟ وأيهما أقرب لشخصيتك؟

الشخصيتان أحبهما جدًا، لكن شخصية “أحمد عمرو وصفي” قد تكون أقرب لي، لأنه ينتمي إلى وقتنا الحالي، عكس “الشيخ عمر” في “عملة نادرة” التي تحمل تفاصيلا مختلفة.

 من تحلم بالعمل معه قريبا؟ 

النجم عادل إمام، فهو ممثلي المفضل. 

 ماذا عن أعمالك المقبلة؟ 

أنتظر عرض مسلسل “مهب الريح” مع النجمة هند صبري، وهو مسلسل اجتماعي طويل، حيث يعرض في 40 حلقة.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 13/4/2023

أقرأ أيضأ : نضال الشافعي: «ألف مبروك لأصدقائي على نجاح مسلسل علاقة مشروعة»