تموين البحيرة: تحرير 26 محضرا متنوعا خلال حملات رقابية على المخابز

تموين البحيرة
تموين البحيرة

تمكنت مديرية التموين بالبحيرة بالإشتراك مع الرقابة التموينية من تحرير 26 محضرا متنوعا وضبط 3 مخابز للتصرف فى(57) شيكارة دقيق بلدي مدعم خلال حملات رقابية على المخابز بمراكز المحافظة. 

يأتى ذلك إستمرارا للجهود التى تقوم بها المحافظة لضبط الأسواق وردع المخالفين من خلال الحملات الرقابية والتموينية على مدار الساعة.

قامت مديرية التموين بالبحيرة بقيادة المحاسب مجدي الخضر ومن خلال حملة تحت إشراف محمد عبدالعال وكيل المديرية وتعليمات  سمير البلكيمى مدير الرقابة التموينية والتي أسفرت عن تحرير عدد 14 محضر متنوع في مجال المخابز  بناحية مركزي آيتاي البارود ودمنهور.

تمثلت في  ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 26 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقة لمدة شهر وضبط مخبزين قاما بالتصرف في كمية من الدقيق قدرها 24 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع وضبط 5 مخابز لقيامهم بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد و ضبط مخبز قام بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وجارى مراجعة وجود مبيعات وهمية له من عدمه وتحرير 6 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك و عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.


من ناحية أخرى وبناحية كفر الدوار أسفرت حملة مماثلة عن تحرير عدد 12 محضر متنوع في مجال المخابز  تمثلت في ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 28 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات علية وغلقه لمدة شهر.

وضبط مخبز قام بالتصرف في كمية من الدقيق قدرها 33 شيكارة دقيق بلدي مدعم عن طريق بيعهم بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع و ضبط مخبز قام بتجميع كمية من الدقيق قدرها 5 شكائر لتحقيق أرباح غير مشروعه وتم التحفظ علي الدقيق واتخاذ اللازم قانونا وضبط 4 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى 19 جرام للرغيف الواحد و ضبط مخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية المقررة وتحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك و عدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.

اقرا ايضا | تموين البحيرة تضبط 4 مخابز بلدية للتصرف في الدقيق مدعم