من مجسمات ورود عملاقة إلى مباني خلابة.. 10 أرقام قياسية من الإمارات | صور

أكبر هيكل من الزهور في الإمارات العربية المتحدة
أكبر هيكل من الزهور في الإمارات العربية المتحدة

تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بمئات الأرقام القياسية في مجالات مختلفة، وتحظى الدولة بسمعة عالمية في كسر حواجز المستحيل، وإليكم 10 أرقام قياسية مميزة من أرض الإمارات.


أكبر هيكل من الزهور


وبحسب ما ذكرته موسوعة جينس للأرقام القياسية، أن حديقة ميراكل جاردن دبي حققت رقماً قياسياً لأكبر هيكل من الزهور حيث بلغت أبعاده 72.95 متر x 78.34 متر x 21.98 متر.

وشكلت الزهور معاً مجسم لطائرة إيرباص من طراز A380 تابعة لأسطول طيران الإمارات.

وتحتوي "ميراكل جاردن دبي، أي حديقة المعجزة، على ملايين الأزهار المتنوعة والتي تشكل معاً العديد من الهياكل الفريدة.

 

 

اقرأ ايضا:حكاية فوز أحمد مكي بالمركز الـ 13 في سباق الحمام الزاجل بالإمارات

 

أطول فندق


يعود الرقم القياسي لأطول فندق في العالم إلى فندق جيفورا حيث يقف بارتفاع 356.33 متر في إمارة دبي، وتم افتتاح الفندق في شهر فبراير عام 2018 ويحتوي على 528 غرفة تتوزع في 75 طابق.

 

أعلى دقة وضوح لجدار فيديو


نجحت شركة إل جي إلكترونيكس بابتكار أعلى دقة وضوح لجدار فيديو حيث بلغت دقة وضوحه بالبكسل 1,700,352,000، ويتم الاستفادة من هذه الشاشة العملاقة على أحد جدران دبي مول في إمارة دبي.

 

وتم تحقيق الرقم القياسي في 2017 وفي ذاك الحين، سجل الجدار رقميين قياسيين آخرين هما: (أكبر جدار فيديو عالي الوضوح، أكبر شاشة بتقنية OLED).

 

أكبر صورة فسيفسائية مكونة من مواد قابلة لإعادة التدوير


تعرف مدينة مصدر بسعيها المستمر للتوعية بالبيئة مما قادها إلى كسر الرقم القياسي لأكبر صورة فسيفسائية مكونة من مواد قابلة لإعادة التدوير.

وبلغ حجم الصورة 1167 متر مربع، أي ما يعادل تقريباً مساحة أربع ملاعب تنس، وتكونت اللوحة من 90,000 مادة قابلة لإعادة التدوير وتطلب إنشاؤها أكثر من شهر.

 

برج خليفة

هذا الصرح المعماري الغني عن التعريف حصد جملة من الأرقام القياسية العالمية، إليكم أبرزها: (أطول مجسم من صنع الإنسان على الأرض – 828 متر، أطول مبنى في العالم – 828 متر، أكثر عدد طوابق في مبني – 163 طابق، أعلى مطعم في مبنى - 441.3 متر، أطول منصة مشاهدة خارجية - 555.7 متر، أكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED - 44,956.77 متر مربع).

 

أطول مسار انزلاقي هوائي


يعود الرقم القياسي لأطول مسار انزلاقي هوائي في العالم إلى جبل جيس فلايت حيث يمتد على هذا المسار على مسافة 2,831.88 متر.

يقع المسار في جبل جيس المعروف بكونه أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، وعمل على تحقيق الإنجاز كل من هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة و Toro Verde.

 

أكبر صورة لعلم وطني يرفرف يشكله بشر


نجحت مؤسسة جيمس التعليمية بكسر الرقم القياسي لأكبر صورة لعلم وطني يرفرف يشكله بشر خلال احتفالات عيد الإتحاد عام 2017 بمشاركة 4,130 شخص في العاصمة الإمارتية أبوظبي.

 

أطول مجسم نباتي مدعوم بطريقة توبياري


تعود حديقة ميراكل جاردن دبي إلى القائمة من خلال الرقم القياسي لأطول مجسم نباتي مدعوم بطريقة توبياري، ويبلغ طول المجسم 18.06 متر وتم تشكيله على شكل الشخصية الكارتونية الشهيرة ميكي ماوس في عام 2018.

يزن المجسم حوالي 35 طن ويتضمن حوالي 100،000 نبتة وزهرة.

 

 

أكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة


حققت سكاي دايف دبي رقماً قياسياً لأكبر علم يرفرف خلال قفزة حرّة من طائرة بحجم يعادل 144.28 متراً مربعاً.

 

تمت المحاولة الناجحة العام الماضي كجزء من احتفالات اليوم الوطني لقيام اتحاد دولة الإمارات. استمر فتح العلم خلال القفزة لمدة 38 ثانية في سماء مدينة دبي.

 

 

أكبر متاهة عمودية


نختم قائمة اليوم بإنجاز معماري مميز لأكبر متاهة عمودية في العالم بحجم يعادل 3,947.22 متر مربع.

تدعى التحفة المعمارية الميز تاور أي برج المتاهة وهي إحدى ناطحات سحاب التي تقع في شارع الشيخ زايد في دبي.

تشكل خطوط شرفات البرج تصميم متاهة ذات لغز حقيقي وليست عشوائية الشكل حيث قام مصمم المتاهات الشهير أدريان فيشر بتصميمها، وعملت مجموعة الرستماني على تحقيق الإنجاز في عام 2012.