هالة صدقي: زرت السيدة زينب من أجل «صفصف» !

هالة صدقى
هالة صدقى

سارة الفارسي

نجحت هالة صدقي في لفت الأنظار لها بعد عودتها لجمهور الأحياء الشعبية مرة أخرى منذ مسلسل أرابيسك، حيث شهدت نجاحاً ملحوظاً في هذا الموسم الرمضاني بمسلسل جعفر العمدة مع محمد رمضان من خلال دورها الذي قدمته بشكل لافت للنظر بالرغم من دراما العمل إلا إنها خلقت حالة خاصة بروح كوميدية تعلق بها الجمهور، تتحدث معنا في هذا الحوار عن كواليس العمل في مسلسل جعفر العمدة وأيضا تفاصيل مشاركتها في مسلسل سره الباتع مع المخرج خالد يوسف.

 في البداية.. حدثينا عن شخصية صفصف في مسلسل حضرة العمدة؟

“صفصف” شخصية عفوية تلقائية وهي عبارة عن مشاعر تمتاز بالحنية والطيبة، لكن كما يقال لكل شخصية “نقطة ضعف”، فكانت نقطة ضعف “صفصف” هي أولادها.

 هل توقعت نجاح الشخصية بهذا الشكل؟

لا.. عمري ما توقعت نجاح أي شخصية بعملها، لكن المخرج محمد سامي كان لديه رؤية خاصة، وكان يقول لي: “الشخصية دي هتكسر الدنيا”، قبل كتابة الشخصية من الأساس.

 كيف جاء ترشيحك للدور؟ كلمني سامي قبل بداية كتابة الشخصية وتم الاتفاق على كافة التفاصيل، وحصل مني على موافقة فورية للتعامل معه وتجسيد الشخصية التي تخيلها منذ بداية الفكرة، ثم بدأنا بمكياج الشخصية وملابسها، وطبعا في البروفة أتفقنا علي طريقة الأداء التي تم تشريحها ببساطة وقمت بأدائها بسهولة.

 ما الذي جذبك لشخصية وصيفة بعد قراءة السيناريو؟

شخصية “وصيفة” جديدة جداً على شاشات التليفزيون، وكانت لدي ثقة بأنها سوف تجذب إليها المشاهدين.

 من الذي صنع حالة الملكة صفصف؟ 

بالطبع.. المخرج محمد سامي لديه فضل كبير على نجاح هذه الحالة بين الجمهور، وذلك بجانب أدائي الذي ظهر من خلاله حبي للشخصية والعمل بأكمله.

 كيف كانت كواليس التصوير؟

 كنت أصور 17 ساعة يومياً، حتى أنتهيت من تصوير مشاهدي بالكامل، وموقع التصوير كان مليء بالحب والتعاون بين فريق العمل، وهناك الكثير من المشاهد المؤثرة التي لم تعرض بعد وسيتفاجأ الجمهور بها.

 ماذا عن علاقتك بالمخرج محمد سامي؟ 

كنت أتمنى العمل مع المخرج محمد سامي لثقتى بقدراته، وعلاقتنا مليئة بالحب والإحترام المتبادل.

 جعفر العمدة مسلسل اجتماعي تراجيدي في أغلبه.. كيف وفقتِ ما بين دراما العمل وكوميديا صفصف؟ 

هناك متخصصون يساعدوننا في تكوين الشكل الخارجي للشخصية، وقدمت الشخصية في إطار إجتماعي كوميدي بجانب الدور الدرامي، وحصلت على بعض التفاصيل الداخلية لـ”صفصف” من صديقة لي لديها نفس تركيبتها، وذهبت لحي السيدة زينب حتى أتعايش مع هذه الأجواء الشعبية وأشاهد بعض النماذج وأتابع طريقة التعامل بينهم.

 تلعبين دور والدة محمد رمضان.. كيف كان التعاون معه؟ 

رمضان ممثل شاطر وأصبح لديه خبرة كبيرة وشعبية واسعة وله جمهوره، مما يضمن للعمل تحقيق مشاهدات عالية كالعادة، وهو شخص ملتزم في مواعيد التصوير ومحترم مع كل فريق العمل داخل موقع التصوير.

 صفصف حماة لأربع زوجات.. هل غيرت مفهوم الحماة لدى المجتمع المصري؟ وكيف كان التعامل معهن؟

“مفهوم الحماة عمره ما هيتغير”، الحماة هنا حماة ضد تعدد الزوجات، وذلك سبب غضبها منهم، وترى أن التعدد إهانة للمرأة، وذلك ما ننقاشه في المسلسل بشكل مباشر.

 صورة عبد الجواد تريند السوشيال ميديا.. ما تعليقك؟

كانت فكرة من المخرج محمد سامي لخلق حالة محددة، والحمد لله أن صورة عبد الجواد حققت الغرض منها وأصبحت “تريند”، ولا تعليق غير قول “الحمد لله”.

 ما انطباعات الجمهور الأولى على شخصية صفصف؟ 

للعمل صدى كبير بين الجمهور، وفاق كل التوقعات، وسعادتي به لا توصف، وأتلقى الكثير من التعليقات التي تجعلني سعيدة، وما صنعته “صفصف” من حالة حب مع الجمهور داخل كل بيت سيزداد يوماً بعد يوم حتى نهاية المسلسل. 

 هل تتعرضين لإنتقادات من خلال الوسط الفني أو الجمهور؟ وكيف تتعاملين معها؟ 

“ليه اتعرض لإنتقادات”، لأول مرة كل الناس تتفق على حب شخصية، سواء في الوسط أو خارجه.

 وماذا عن دورك في مسلسل سره الباتع؟

أجسد فيه دور أم أيضاً، لكن بصورة مختلفة تماما عن “جعفر العمدة”، وأشارك فيه كضيفة شرف وأقدم 15 مشهد بالمسلسل، ومشاركتي في هذا العمل تعبيراً عن سعادتي بعودة المخرج الكبير خالد يوسف للعمل مرة أخرى، ورغم صغر حجم الدور إلا أن الكواليس كانت صعبة للغاية ومرهقة جداً مقارنة بمسلسل “جعفر العمدة”.

 كيف تختارين أدوارك؟

أختار الأدوار التي أشعر أنني أقدم فيها جديد فقط، وتساعد على ظهوري بشكل مميز.

أقرأ أيضأ : هالة صدقي تعلق على تفاعل الجمهور مع جعفر العمدة: «جعفر هيطلع يجيب حقي وحق سید»

 أي الشخصيات التي قدمتها في مشوارك الفني أقرب إلى قلبك؟

كل شخصية أقدمها أحبها بالتأكيد، لكن “صفصف” تربعت على قلبي.

 ما الأعمال التي تحرصين على متابعتها هذا الموسم الرمضاني؟

للآسف لا يوجد وقت للمتابعة، فأنا أهتم بمشاهدة “جعفر العمدة” فقط منذ أن أنتهيت من تصوير مشاهدي، والمتابعة الحقيقية للأعمال الأخرى تكون بعد شهر رمضان.

 ماذا عن أعمالك في الفترة المقبلة؟

لا يوجد لدي عروض حاليا، وربنا يستر لأن الاختيار هيكون صعب جداً خاصة بعد العمل مع مخرج “عظيم” مثل محمد سامي.

نقلا من عدد أخبار النجوم بتاريخ 13/4/2023