بسم الله

مع قراء «الأخبار»

مع قراء «الأخبار»
مع قراء «الأخبار»

ألتقى اليوم مع عدد من رسائل قراء «الأخبار» الأعزاء . يحيى النجار من دمياط يتحدث عن الاعتداءات الصهيونية المستمرة على المسجد الأقصى والقدس الشريف  يقول: المخططات الصهيونية لهدم المسجد الأقصى المبارك بدعوى بناء الهيكل المزعوم.

وعلى العرب إدراك ذلك جيدا. كما أن اعتراف امريكا بالقدس عاصمة للكيان الصهيونى جزء من هذا المخطط. من هنا يجب على جامعة الدول العربية والقادة العرب عدم الهرولة فى التطبيع مع الكيان الإسرائيلى قبل اقامة دولة فلسطين بحسب القرارات الدولية. واتخاذ مواقف دولية لكبح جماح الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطينى.

القارئ العزيز المهندس هانى صيام «القاهرة» أرسل اقتراحين الأول فى ضوء توصيات مؤتمر التغير المناخى ( كوب 27 ) بشرم الشيخ وبهدف وضعها حيز التنفيذ.

أقترح أن تضطلع كل وزارة بمهمة إعداد تقرير ربع سنوى ورفعه للأمانة العامة لمجلس الوزراء عن الجهود التى بذلتها شركاتها ومؤسساتها والمصانع  التابعة لها من أجل مكافحة ظاهرة الاحتباس الحرارى . وعقبات النزول بمعدلات ثانى أكسيد الكربون وغيره من الغازات الدفيئة إلى أدنى معدل.

واستخلاص النتائج ورفع التوصيات اللازمة لتذليل العقبات والمضى قدما على طريق مواجهة تغير المناخ فضلا عن إعداد ورقة بحثية فى هذا الشأن وتقديمها باسم مصر فى المؤتمر المقبل ( كوب 28 ) بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة ( 30 نوفمبر  13 ديسمبر ) من العام الجارى 2023. 

أما الثانى فجاء تعليقا على مقال (حالة الطقس) أن لدينا وجه شبه بين عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وفى أحوال السوق. وأنها نتيجة فعل فاعل مشترك وهو العنصرى البشرى..

أما وجه الاختلاف فيتمثل فى أن الأولى ترجع إلى ظاهرة التغير فى المناخ جراء الاعتداء البشرى الغاشم على البيئة فى حين تعزى الثانية إلى التغير فى سلوكيات التجار (جملة وقطاعى) على نحو غير طيب حتى استبد بهم الجشع ونال منهم الطمع مما يتنافى مع تعاليم الأديان ويجافى القيم والمبادئ. 

دعاء: اللهم آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار