مصادر: 2000 حالة في حاجة لعلاج نفسي ضمن نتائج فحص المقبلين على الزواج| خاص 

 فحص المقبلين على الزواج
فحص المقبلين على الزواج

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن نتائج فحص المقبلين على الزواج كشفت أن هناك 2000 حالة تحتاج الي علاج نفسي، تحويل لمستشفيات الصحة النفسية لتلقي العلاج المناسل .

وأشارت مصادر خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ما يقارب من 8%من ممن تم فحصهم يحتاجون إلى علاج نفسي، وفقا لنتائج الفحوصات التي تنفذها المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج ،وذلك من ضمن 110 آلاف حالة تم فحصهم حتى الآن.

ولفتت المصادر، أن فحص المقبلين علي الزواج يشمل استبيان نفسي يحتوي على 3 مستويات للأسئلة لرصد القلق والتوتر والاكتئاب، ومن يظهر نتائجه في الاستبيان النفسي أنه يحتاج دعم نفسي عاجل من أطباء يتم نصحه بأهمية استمراره في الحصول على العلاج النفسي بأحد مستشفيات الصحة النفسية بكل المحافظات وعددها 18 مستشفى.

وأشارت المصادر إلى أن الاستبان النفسي الموجود بفحوصات المقلين على الزواج يسعي لتكوين أسرة مصرية سوية دون ازمات، منوها ان الفحص يشمل تحاليل جينية، وأمراض وراثية، أمراض معدية، أمرلض غير سارية لحماية النشيء من انتقال الأمرض.

اقرأ أيضا| «الصحة» تطلق 48 قافلة طبية مجانية بحميع المحافظات

وأكد على أن نتائج الفحص غير ملزمة ولا يمكن أن توقف أي زيجة، ولكن يتم إعلام الشاب بنتائج الفحص بشكل سري، لاستكمال علاجه في حال ظهرت أي نتائج إيجابية في الفحوصات الطبية، أو الاستبيان النفسي، وعلى المقبلين على الزواج اتخاذ قرار استكمال العلاج دون إجبار من أي جهة.