وكيل صناعة النواب يطالب بإعادة النظر في تسعير المجمعات الصناعية

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب محمد سعد عوض الله وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة متجهة بكل قوة لدعم الصناعة وتطويرها من خلال ضخ استثمارات للنهوض بها، مشيرًا إلى أن العالم أجمع عانى اقتصاديًا بسبب أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار محمد سعد عوض الله خلال تصريحات له اليوم الخميس، إلى ضرورة دعم وتطوير المجمعات الصناعية، موضحُا أن هناك العديد من هذه المجمعات خالية على عروشها وبدون استغلال نظرًا لارتفاع أسعارها، قائلاً : يجب إعادة النظر في التسعير وتقديم التسهيلات وسبل الدعم لتشغيلها في أقرب وقت.

اقرأ أيضا|رئيس حزب العدل: على الحكومة تهيئة البيئة الحزبية للوصول للجماهير

وشدد وكيل صناعة النواب على ضرورة وجود قوانين ثابتة ومستدامة لأنها السبيل لجذب الاستثمارات الخارجية، و مدى قناعتها بنجاح المستثمر المحلي في ظل قوانين ثابتة لا تتغير، مضيفًا أن قانون الصناعة الحالي صدر منذ سنة ١٩٥٨ واللجنة حالياً تقوم بمناقشة مشروع قانون الصناعة الموحد المقدم من النائب علاء قريطم مع المستثمرين وكل المعنيين بالصناعة للخروج بمشروع قانون يناسب ويتماشى مع قوانين الدول الصناعية الكبري.

كما شدد وكيل صناعة النواب علي ضرورة توعية القائمين على الصناعة بفرص العمل المتاحة والصناعات الممكن قيامها في المناطق التي تتوافر بها المواد الخام لتفادي المصاريف اللوجستية.