محافظ القليوبية يبحث تفعيل الدورة الثانية لمبادرة "مشروعات الخضراء الذكية" 

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

 عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيا لبحث تفعيل الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة القليوبية. 

وذلك عقب إعلان وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن فتح باب التقدم في أول أبريل الحالي وحتى نهاية مايو 2023، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة (www.sgg.eg)، يأتي هذا في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوحيد الجهود للتصدي للتغيرات المناخية والحفاظ على البيئة للمساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد الهجان حرص القيادة السياسية بالاهتمام بقضية تغير المناخ، والتأكيد على أهمية المشروعات الخضراء بمختلف نواحي الحياة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والتعامل مع مخاطر تغير المناخ، فضلاً عن تمكين القطاع الخاص والشباب والمرأة، وذلك في ضوء جهود الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي والاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

هذا وأكد" المحافظ أنه تم تشكيل لجنة تنفيذية برئاسته، مشيرًا إلى أن مهمة اللجنة تتبلور فى التوعية بالمبادرة وتنفيذ البرامج التدريبية ذات الصلة، ودراسة المشروعات المقدمة وفقًا للمعايير التى تحددها اللجنة التنظيمية الوطنية، وكذلك اختيار المشروعات المؤهلة على مستوى المحافظة وعرضها على اللجنة التنظيمية.

 

اقرا ايضا | إعلان الطوارئ الأبرز.. محافظة القليوبية تكشف عن خطتها لاستقبال عيد الفطر