تسجيل 16 هزة أرضية خلال الـ24 ساعة الماضية في سوريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المركز الوطني للزلازل السوري، اليوم الخميس 13 أبريل، عن تسجيل 16 هزة ضعيفة الشدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار المركز في بيان اليوم، حسبما أفادت به وكالة الأنباء السورية "سانا"، إلى أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي رصدت تسجيل هزة واحدة شمال شرق حماة، وأخرى شمال غرب اللاذقية بـ 21 كم، و9 هزات في لواء اسكندرون، و5 هزات في تركيا.

اقرأ أيضًا: السعودية وسوريا تعربان عن ترحيبهما باستئناف الخدمات القنصلية

وأكد المركز الوطني للزلازل السوري، أن مقياس هذه الهزات تراوح بين 1.7 و3 درجات على مقياس ريختر، وعلى أعماق مختلفة وصلت إلى 31 كم.

وفي يوم أمس، أعلن المركز الوطني للزلازل السوري، عن تسجيل 8 هزات أرضية ضعيفة الشدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز، في بيان، أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية هزة أرضية في غرب وشمال غرب حمص، بـ28 كم، و4 هزات أرضية في لواء اسكندرون، و3 هزات أرضية في تركيا.

اقرأ أيضًا: المركز السوري للزلازل: تسجيل 9 هزات أرضية خلال 24 ساعة الماضية

وأشار المركز الوطني للزلازل السوري، إلى أن جميع الهزات الأرضية تراوحت مقدارها بين 2.1 و3.7 درجة على مقياس ريختر، وعلى أعماق مختلفة وصلت إلى 38 كم.

وفي وقت سبق، أعلن المركز السوري للزلازل، تسجيل 22 هزة أرضية، خلال الـ24 ساعة الماضية، تراوحت شدتها بين 1.6 :3.8 على مقياس ريختر، وعلى أعماق مختلفة وصلت إلى 37.9 كم.

وذكر المركز، في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، يوم الاثنين 3 أبريل، أن محطات شبكة الرصد الزلزالي سجلت حتى صباح اليوم ثلاث هزات، اثنتان منها شمال غرب حمص بـ 26 كم و27 كم،

وواحدة غرب حمص بـ 27 كم، وهزة غرب اللاذقية بـ 38 كم، و8 هزات في لواء إسكندرون، وواحدة في ساحله، و8 هزات في تركيا، وواحدة شرقها.