«بترين» الأبرز.. أجمل الحدائق في التشيك  

حدائق بترين
حدائق بترين

تتميز التشيك بتنوع حدائقها، والتي تتميز بمناظرها الخلابة، وفي هذا السياق نقدم لك قائمة بأجمل الحدائق في التشيك

 

حديقة بوهيميان سويسرا الوطنية

تأسست الحديقة البوهيمية السويسرية الوطنية في عام 2000 مما يجعلها أصغر حديقة وطنية في جمهورية التشيك. تقع الحديقة في الجزء الشمالي الغربي من بوهيميا وترتبط بحديقة سكسونية سويسرا الوطنية في ألمانيا.

وتغطي الحديقة مساحة تقارب 80 كم2 على الجانب التشيكي، النقطة المحورية لحماية المنطقة هي مدينة فريدة من نوعها من الحجر الرملي مع وجود أنواع نباتية وحيوانية نادرة وجزيرة من الأخشاب المحفوظة جيدًا.

حديقة أومافا الوطنية:

تخلق غابة أومافا مع الغابات البافارية المجاورة أكثر المناظر الطبيعية للغابات اتساعًا في أوروبا الوسطى، حديقة أومافا الوطنية هي أكبر حديقة وطنية في جمهورية التشيك، وتغطي مساحة 680،64 كيلومتر مربع، تم إعلانها منطقة محمية في عام 1991.

تجعل بقايا الغابات الجبلية البدائية والبحيرات الجليدية والمستنقعات الجبلية والوديان هذه المنطقة اكتشافًا فريدًا من الجمال الطبيعي جنبًا إلى جنب مع آثار الوجود البشري العلماني، مما يمنح هذه المنطقة قليلة السكان سحرًا خاصًا ولمسة من الغرابة. 

والعديد من الأنواع المحمية من الحيوانات والنباتات في حديقة أومافا الوطنية هي بقايا من العصر الجليدي.

والحديقة مفتوحة للزوار الذين يمكنهم الاختيار من بين مسارات المشي المختلفة ومسارات الدراجات ومسارات التزلج والمجاري المائية على أنهار فلتافا وأوتافا وفيدرا.

تقع حدائق بترين على قمة تل بترين في براغ، وهي واحدة من أكبر الحدائق الخضراء في المدينة، حيث تضم أكثر من 2100 شجرة فاكهة، بالإضافة لحديقة الورود، حيث يمكنكم التعرف على مجموعة كبيرة من النباتات والزهور المميزة، كما تضم الحديقة برج بترين للمراقبة الذي يُوفِّر إطلالة ساحرة على المدينة، كما يمكنكم التنزه برفقة عائلاتكم أو أصدقائكم ويوجد مجموعة من الملاعب المخصصة للأطفال.