ارتفاع أسعار الذهب عالميًا ببداية تعاملات الثلاثاء

 أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بنسبة 0.48%، ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء، 11 أبريل، وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1999 دولارًا، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1991 دولارًا، لتربح الأوقية نحو 8 دولارات، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وشهدت أسعار الذهب العالمية أمس، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، عدة تغيرات سعرية، ما بين الصعود محافظة على كسر حاجز الـ2000 دولار، والهبوط عند 1988 دولارًا، لتختتم التعاملات عند 1988 دولارًا.

ومازالت أسواق الذهب تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية،  واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

تقلبات سعرية تضرب الأوقية 
كما شهدت أسعار الذهب العالمية، عددًا من التقلبات السعرية على مدارتعاملات الأسبوع الماضي، واختتمت بورصة الذهب التداول على الأوقية عند 2007 دولارات، بعد أن افتتحت  التعاملات  عند 1969 دولارًا، محققه مكاسب نحو 38 دولارًا.

وكانت أسعار الذهب العالمية، قد تأثرت على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، بظهور بيانات سلبية عن الاقتصاد الأمريكي، مما عزز من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة باجتماعه المقبل، حيث أظهرت بيانات مكتب العمل الأمريكي، ارتفاع طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة، لتبلغ 228 ألف طلب، في الأسبوع قبل الماضي، مقارنة بالقراءة السابقة، وتوقعات المحللين 246 ألف طلب.

كذلك تأثرت أسعار الذهب العالمية، خلال الأسبوع المنتهي، بانخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تباطؤ في نمو الوظائف بالقطاع الخاص، مما عزز من التوقعات بإبطاء الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، ويعزز من قوة الذهب، وإقبال المستثمرين على الشراء ، باعتباره مخزن هام للقيمه وملاذ آمن.

أسعار الذهب بالسوق المحلي
وعلى الصعيد المحلي استقرت أسعار الذهب عند سعر ختام الأمس، والتي جاءت على النحو التالي:
وسجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2474 جنيهًا.
سجل عيار 21 سعر 2160 جنيهاً.
سجل عيار 18 نحو 1851 جنيهًا.
وسجل عيار 14 نحو 1440 جنيهًا.
بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 17280جنيهًا.
وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 1999 دولارات.

اقرأ أيضا تعرف على أسعار الذهب بختام تعاملات الإثنين