تقليل الالتهاب الأبرز .. فوائد صحية للعلاج بالتبريد

العلاج بالتبريد
العلاج بالتبريد

اكتسب الغمر البارد، المعروف أيضًا باسم العلاج البارد أو العلاج بالتبريد ، شعبية بسبب فوائده الصحية العديدة. ويمكن القيام بذلك بعدة طرق ، بما في ذلك الاستحمام البارد والغطس في حمامات الجليد ، من بين أمور أخرى يساعد هذا العلاج على تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة وتحسين اليقظة العقلية. ومع ذلك ، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة واتخاذ التدابير المناسبة لضمان الممارسة الآمنة.

 

يستخدم الاستحمام البارد درجة حرارة الماء 60 درجة فهرنهايت أو أقل لتحسين تدفق الدم وتقليل التورم وزيادة الطاقة، وأنها آمنة بشكل عام ولكن لا ينصح بها لأولئك الذين يعانون من حالات طبية مثل مرض رينود.

 

اقرأ أيضا:أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم.. كرايسلر الأبرز

 

وتتضمن حمامات الثلج استخدام الماء البارد (50 درجة فهرنهايت إلى 59 درجة فهرنهايت) مع مكعبات ثلج مضافة لتخفيف آلام العضلات وتحسين الانتعاش وتقوية جهاز المناعة. ومع ذلك ، يمكن أن تكون غير مريحة ومحفوفة بالمخاطر إذا لم تتم مراقبتها جيدًا.

وتعتبر غرف العلاج بالتبريد هي شكل آخر من أشكال العلاج بالغطس البارد، ويمكن أن يساعد الناس على الشعور بالتحسن وتحسين صحتهم ، تمامًا مثل الأنواع الأخرى من العلاج البارد. ومع ذلك ، فإن العلاج بالتبريد له مخاطر أكثر من أنواع العلاج البارد الأخرى، ويمكن أن يسبب قضمة الصقيع ، عندما يصبح الجسم باردًا جدًا بحيث يتجمد الجلد والأنسجة، ويمكن أن يكون هذا خطيرًا جدًا ويسبب ضررًا دائمًا للجسم.


وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك العديد من الفوائد للعلاج بالغطس البارد، ومن فوائده تقليل الالتهاب في الجسم، كما يمكن أن يساعد العلاج البارد في تقليل الالتهاب في الجسم عن طريق إبطاء نشاط الجزيئات الالتهابية، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل التورم والألم والاحمرار في الجسم.

يعتبر العلاج بالغمر البارد تقنية فعالة وآمنة لتعزيز صحة الفرد ورفاهيته.