5 أنظمة غذائية غريبة ربما لم تسمع عنها من قبل

ارشيفية
ارشيفية

عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فإن لدى الناس العديد من المفاهيم الخاطئة ويحاولون اتباع أنظمة غذائية لا حصر لها للتخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة بشكل أسرع.ونتيجة لذلك ، فإن هذه الأساليب العلمية الزائفة التي لا تتمتع بمصداقية ، ينتهي بها الأمر إلى إلحاق ضرر أكبر من نفعها لجسم المرء حيث يتم اعتمادها بشكل خاطئ من قبل أخصائيي التغذية وخبراء اللياقة البدنية.

 

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك أكثر الحميات الغذائية الغريبة في العالم والتي لا ينصح بإتباعها

 

حمية أغذية الأطفال

 

إذا كنت تتساءل عن أن هذا النظام الغذائي له علاقة كبيرة بأغذية الأطفال ، فقد خمنت ذلك بشكل صحيح.في هذا ، يستبدل المرء وجباته الخفيفة ووجباته بجرار من أغذية الأطفال المهروسة ، والتي تتراوح عادة بين 20 إلى 120 سعرة حرارية لكل وجبة وتحتوي على كميات منخفضة من البروتين والألياف.

وقد يساعد هذا البالغين في إنقاص الوزن على المدى القصير ولكن لا ينصح به الخبراء.

 

حمية كرة القطن

يتضمن هذا النظام الغذائي نقع كرات القطن في العصائر ثم تناولها لتقليل مدخول السعرات الحرارية.

والقاعدة في هذا النظام الغذائي هي أن تستهلك خمس كرات قطنية مغموسة في عصير البرتقال أو عصير الليمون في جلسة واحدة، والأساس المنطقي وراء ذلك هو أنك ستملأ معدتك دون زيادة السعرات الحرارية ، مما يساعدك على إنقاص الوزن.

 

حمية الثعبان

تم إنشاؤه من قبل مدرب صيام نصب نفسه بدون خلفية طبية ، على أساس الاعتقاد بأن جسم الإنسان يمكن أن يعيش فقط على وجبة واحدة يتم تناولها عدة مرات في الأسبوع.

 

وذلك من خلال إتباع صيامًا لمدة 48 ساعة ، وتتذوق وجبة غنية بالدهون والبروتين ، ثم تصوم لمدة 22 ساعة حتى وجبتك التالية.

 

حمية الجليد

بناءً على معتقدات لا أساس لها ، فإن هذا النظام الغذائي الغريب يتضمن استهلاك لتر من مكعبات الثلج كل يوم لفقدان الوزن، وتتركها تذوب في فمك وتستهلكها مثل الماء بدلاً من قضم بصوت عالي.

 

والأساس المنطقي هنا هو أن ذوبان الجليد يتطلب عملاً شاقًا ، وبالتالي ستحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

حمية الدودة الشريطية

حمية الدودة الشريطية هي أسوأ حمية ممكنة على الإطلاق، وهذا ينطوي على ابتلاع حبة بها بيض الدودة الشريطية، وعندما يفقس البيض تنمو الديدان الشريطية داخل جسمك،  بهذه الطريقة يمكنك أن تأكل ما تريد دون زيادة الوزن لأن الديدان تأكل كل السعرات الحرارية الزائدة.