بعد دعوى لتكثيف الرقابة على المضاربات .. هبوط أسهم الذكاء الإصطناعي «الصينية»

علم الصين
علم الصين

هبطت أسهم الشركات الصينية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بعدما حثت وسائل الإعلام الحكومية السلطات على تكثيف الإشراف والرقابة على المضاربات المحتملة، وفقاً لـ بلومبرج الشرق.

ذكرت صحيفة "إيكونوميك ديلي" (Economic Daily اليوم الاثنين، أن لدى تطبيق "تشات جي بي تي أداءً أشبه بالفقاعة"، حيث حققت العديد من الشركات تقدماً ضئيلاً في تطوير التكنولوجيا.

و تابعت الصحيفة، يجب على الهيئات التنظيمية تعزيز المراقبة والحد من التلاعب بأسعار الأسهم والمضاربة لخلق "سوق جيدة من ناحية الإفصاح والإدارة

اقرا ايضا :إحباط مُخطط عصابة «البتكوين» لغسل 10 ملايين جنيه حصيلة النصب

وأشارت، إلى ضرورة تطوير الشركات للقدرات التي تقترحها، بينما يجب على المستثمرين الامتناع عن المضاربة.

و بعدها، تراجعت أسهم شركة "كلاود ووك" من مستوى قياسي بنسبة تصل إلى 19%، في حين هبطت أسهم "360 سيكيوريتي تكنولوجي" بنسبة 10%، وهو أكبر تراجع تشهده منذ ثلاث سنوات. وخسرت شركة "بكين هايتيان رويشينغ ساينس تكنولوجي" ما يصل إلى 14% من قيمة أسهمها.

و قفزت أسهم الشركات الصينية المرتبطة بالتكنولوجيا مع انضمام شركات التكنولوجيا المحلية الكبرى إلى السباق لتطوير أدوات الذكاء الاصطناعي منذ إصدار تطبيق "تشات جي بي تي"، حيث ارتفع سهم مجموعة "سينس تايم" إلى أعلى مستوياته في شهرين في بورصة هونج كونج، وسط تكهنات بأن الشركة المدعومة من "سوفت بنك جروب" كانت تُطور تطبيقاً يُنافس تطبيق "تشات جي بي تي".

كما قفزت أسهم موردي "علي بابا" على خلفية التقارير التي تفيد بأن عملاق التكنولوجيا سيكشف النقاب عن إجابته بشأن "تشات جي بي تي" في 11 أبريل.