تراجع أسعار الذهب عالميا ببداية تعاملات الإثنين

صورة أرشيفية لسبائك من الذهب
صورة أرشيفية لسبائك من الذهب

تراجعت أسعار الذهب العالمية،  ببداية التداول على الأوقية، اليوم الإثنين، 10 أبريل، لتسجل 1998 دولار، بعد أن استهلت بورصة الذهب التداول عند مستوى2001 دولار، بعد إغلاق سابق عند 2007 دولار، لتفقد الأوقية نحو 10 دولارات مع بداية تعاملات الأسبوع الجاري، في ظل ترقب الأسواق للمزيد من المؤشرات حول توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

وشهدت أسعار الذهب العالمية، عدد من التقلبات السعرية على مدارتعاملات الأسبوع الماضي، واختتمت بورصة الذهب التداول عند مستوى 2007 دولارات، بعد أن افتتحت التعاملات ، يوم الإثنين الماضي عند 1969 دولارا، محققه مكاسب نحو 38 دولارا.

اقرا ايضا |استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد.. والجرام يفقد 10 جنيهات في أسبوع

و تأثرت أسعار الذهب العالمية،على مدار تعاملات الأسبوع الماضي، بظهور بيانات سلبية عن الاقتصاد الأمريكي، مما عزز من التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي، أسعار الفائدة باجتماعه المقبل، حيث أظهرت بيانات مكتب العمل الأمريكي، ارتفاع طلبات إعانات البطالة داخل الولايات المتحدة، لتبلغ 228 ألف طلب، في الأسبوع قبل الماضي، مقارنة بالقراءة السابقة، وتوقعات المحللين 246 ألف طلب.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية، خلال الأسبوع المنتهي، بانخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية، بعد أن أظهرت بيانات اقتصادية أمريكية تباطؤ في نمو الوظائف بالقطاع الخاص، مما عزز من التوقعات بإبطاء الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، و يعزز من قوة الذهب ، وإقبال المستثمرين على الشراء ، باعتباره مخزن هام للقيمه وملاذ آمن.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل التوترات العالمية، و استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها أسباب تدفع بالمستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن هام للقيمة.

أسعار الذهب بالسوق المحلي

وعلي الصعيد المحلي استقرت الأسعار عند سعر ختام الأسبوع المنتهي مساء السبت الماضي ، والتي جاءت على النحو التالي :

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر عيار 24 نحو 2474 جنيهًا.

سجل عيار 21 سعر 2165 جنيها.

سجل عيار 18 نحو 1855 جنيها.

وسجل عيار 14 نحو 1443 جنيها.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 17320جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2007 دولارات