بعد واقعة كلب المذيعة.. جرائم قتل تسببت فيها فصيلة البيتبول

البيتبول
البيتبول

توالت حوادث اعتداءات الكلاب الشرسة على عدد من المواطنين حول العالم خلال الآونة الماضية، حيث أدى ذلك لارتفاع الأصوات التي تطالب بتنظيم اقتناء تلك الكلاب خاصة "البيتبول".

وانتشرت حوادث كلاب "البيتبول" خلال الفترة الأخيرة حيث إنه مع كل حادث متعلق بالكلاب وتعرض سواء أصحابها أو مارة قادهم حظهم العاثر للوقوع ضحية إلى مطالبات بأهمية تقنين الأمر.

آخر حادثة كان بطلها مدير بنك عقره كلب المذيعة أميرة أبو شنب بمنطقة الشيخ زايد، حيث توفى الأحد 9 أبريل، عقب تدهور حالته الصحية داخل أحد المستشفيات ووفاته متأثرا بإصابته.

اقرأ أيضًا| جمعية الرفق بالحيوان: كلاب «البيتبول» الشرسة يمكنها قتل الإنسان

أخذت القضية منعطفاً آخر عندما قرر النائب العام  المستشار حمادة الصاوي، حبس مالك الكلب لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات الجارية معه لتسببه في إصابة جاره بجراح خطيرة نتيجة لهجوم الكلب الذي ينتمي لفصيلة "البيتبول".


ووقفتِ النيابةُ العامةُ مِن أقوالِ الشهودِ على سَبْقِ تعدِّي الـ كلب بعقْرِ المجنيِّ عليه وإحدَى الجيرانِ بذاتِ العقارِ، دونَ تحريرِهِما محضرًا بذلكَ، وأنه دائمُ التعدِّي على الجيرانِ بالشارعِ لاستطاعتِهِ القفزَ من أعلى سورِ حديقَةِ مسكنِ المتهمِ.

وباستجوابِ النيابةِ العامةِ للمتهمَ وسؤالِ عاملةِ المسكنِ التي شهِدَتِ الواقعةَ ادَّعيَا أنَّ سببَ هجومِ الـ كلب على المجنيِّ عليه مبادرتُهُ بالتعدِّي عليه خشيةً منه، على خلافِ ما شهِدَ بهِ ابنُ المجنيِّ عليه من مبادرةِ الـ كلب بالهجومِ، وقد أكَّدتْ تحرياتُ الشرطةِ صحةَ واقعةِ عقْرِ الـ كلب للمجنيِّ عليه، وعلى ذلكَ أمرتِ النيابةُ العامةُ بحبسِ المتهم احتياطيًّا على ذمةِ التحقيقاتِ.

اقرأ أيضا| قد تصل لـ5 سنوات حبس.. العقوبة المنتظرة في واقعة كلب الإعلامية أميرة أبو شنب

واقعة هجوم كلب "البيتبول" ذات شهرة على مستوى العالم، حيث تسببت هذه الفصيلة في إصابات جسيمة لعدد من الأطفال والشخصيات.

4 كلاب بيتبول يهاجمون سيدة

في واقعة أخرى شهدت مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حادث مشابه حيث هاجمت 4 كلاب "بيتبول" سيدة تبلغ من العمر 63 عامًا.

بدأت الواقعة عندما كانت السيدة دفيت تمارس هوايتها اليومية بالتجول في نزهة صباحية على جانب الطريق، حيث هاجمتها مجموعة من الكلاب من نوع بيتبول وبدأت في عضها في جميع أنحاء جسدها.

وتوفيت السيدة في سيارة إسعاف، حيث قامت خدمات الحيوان باحتجاز الكلاب على الفور في أعقاب الهجوم.

وألقت قوات الشرطة القبض على مالك الكلاب، حيث توصلت التحقيقات إلى التي كشفت عنها محكمة لوس أنجليس العليا إلى أن دونالد جاكسون مدان بارتكاب جريمة قتل من الدرجة الثانية.

مقتل طفلين وإصابة والدتهما

في أكتوبر من العام 2022، شهدت أمريكا واقعة صعبة عندما أقدم كلبان من فصيلة "البيتبول" على الهجوم على طفلين ووالدتهما في ولاية تينسي الأمريكية، كانت تربيهما داخل منزلها.

ووفقا لما نشر في صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، فقد حاولت الأم كريستي جين بينارد البالغة من العمر 30 عامًا إنقاذ طفليها من هجوم الكلبين لكن تم عضها في جميع أنحاء جسدها ونقلت على إثرها للمستشفى.

وحاولت الأم إنقاذ طفليها هولاس دين "5 أشهر"، وشقيقته "ليلي جين" البالغة من العمر عامين، من فمي الكلبين خارج منزلهم في تينسي، حيث تسبب الهجوم في وفاة الطفلين حيث استمر الحادث لمدة 10 دقائق.

وعقب الحادث الذي لم يتم التوصل لتفسير له، فقد قتل الكلبان من خلال الحقن القاتلة "الموت الرحيم".

خبراء يفسرون سبب الهجوم 

واقعة هجوم الكلاب خاصة البيتبول، تحدث عنها عدد من الخبراء الذين أوضحوا أن "البيتبول" يعد من أقوى سلالات الكلاب في العالم والأكثر شراسة، خاصة أنه يعد نتاج هجين بين عدد قليل من السلالات المختلفة.

وأشار الخبراء إلى أن الكلب "البيتبول" يتميز برأس ذي شكل مربع وله ألوان عديدة، منوهين بأنه من الكلاب القتالية الشرسة ويشبه الأسد في قوته وشراسته.