زاخاروفا تعلق على تكريم زيلينسكي من ألمانيا

المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

علقت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،اليوم الأحد 9 إبريل، على أنباء زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى ألمانيا.

وذكرت صحيفة ألمانية، أن زيلينسكي قد يزور ألمانيا شخصيا في مايو للمرة الأولى منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك لحضور فعالية في آخن بألمانيا، حيث سيتم منحه جائزة شارلمان.

اقرأ أيضًا: سيئول ستبحث مع واشنطن أنباء تنصت "CIA" على اتصالاتها

وقالت زاخاروفا عبر قناتها على "تلجرام": "أحس بالحنين لذويه، هناك سيتم مجددا التقاط صور دورية جديدة: يكافئ الألمان، النازي الجديد زيلينسكي على اقتتال الأخوة وعلى جهوده لإلغاء كل شيء روسي وتشجيعه هدم تمثايل العسكريين السوفيت الذين هزموا الرايخ الثالث، ومساعيه لتمجيد المتعاونين مع النازية وجهوده المتفانية لتحقيق شعار الزحف نحو الشرق".

وأضافت زاخاروفا: "لم يتمكنوا قبل 80 عاما من تحقيق خطة Ost، لأن الجنود السوفيت منعوهم في ذلك الوقت من تحقيق ذلك وأوقفوا عمل أفران الغاز النازية".

وأشارت المتحدثة إلى أنهم:" لم يتمكنوا من تطهير أوروبا من اليهود يريدون تطهيرها الآن من الروس، وهذا المفهوم يشمل كل القوميات التي تعيش في روسيا. ولهذا السبب تتدفق الجوائز الدامية على المقاول الرئيسي وسام النسر الأبيض البولندي، جائزة شارلمان".