أغرب احتفالات عيد الفصح حول العالم| صور

أغرب احتفالات عيد الفصح
أغرب احتفالات عيد الفصح

في كل عام، تبدأ مراسم الاحتفال بعيد الفصح المجيد في الأسبوع الأخير من الصيام، حيث يكرس يوم الجمعة الأخير لذكرى آلام المسيح، لذلك تقام مسيرة حاشدة من المشاركين الحاملين الشموع المضاءة والمرتلين للصلوات.

ويعتبرعيد الفصح عطلة يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء العالم، وبينما قد يحتفل به بعض الناس بطريقة مألوفة تتضمن بعض التقاليد مثل تتبع الأرانب، أو تزيين البيض، هناك عالم كامل من الطرق الأخرى التي يحتفل بها الناس بالعطلة.

وتختلف كل دولة فى الاحتفال بهذا اليوم الذى يتم الاحتفال به بحماس كبير وسط تقاليد فريدة لكل بلد، بحسب ما ذكره موقع womansday.

اقرأ أيضا:«دير كيليمور» الأبرز.. أجمل 6 قلاع نادرة في العالم| صور

ارتداء القبعات

في أمريكا، يتم الإحتفال بعيد الفصح عند طريق ارتداء قبعة قلنسوة، حيث أصبحت هذه القبعة الفاخرة إضافة شائعة لزي الكنيسة يوم الأحد لأنها تمثل التزامًا بالتجديد عند إقرانها بملابس عيد الفصح الجديدة.

 

صبغ البيض باللون الأحمر

في اليونان، يتخلى أولئك الذين يحتفلون بعيد الفصح من خلال الكنيسة الأرثوذكسية عن المزيج النموذجي من الألوان عندما يحين وقت صبغ البيض ، وبدلاً من ذلك يركزون على الظل الفريد وهو اللون الأحمر.

يُعد البيض الملون القرمزي رمزًا مضاعفًا لأنه يستخدم البيض لتمثيل إعادة الميلاد واللون الأحمر لدم يسوع ، مما يشير إلى العودة المظفرة لابن الله.

إشعال النار
في بعض أجزاء أوروبا، يحتفل الناس بعيد الفصح بإقامة مباراة، وفي المجتمعات الأوروبية الشمالية الغربية، من الشائع بدء احتفال لمدة يومين يبدأ يوم الأحد بإشعال النار.

سميت هذه الحرائق باسم حرائق عيد الفصح، وقد تم إعدادها في الأصل للمساعدة في مطاردة ظلام الشتاء بعيدًا. وعلى مر السنين أصبحوا وسيلة ممتعة لأفراد المجتمع للالتقاء والاحتفال بالربيع القادم.

الأحتفال بالطائرات الورقية
الاحتفال بعيد الفصح هو عطلة نهاية أسبوع لأولئك الذين يعيشون في جزيرة برمودا البريطانية، وتبدأ الاحتفالات مع يوم الجمعة العظيمة، ويمكنك مشاهدة الناس وهم يطيرون بطائراتهم الورقية محلية الصنع على شاطئ هورس شو باي ، والتي تتميز غالبًا بتصميمات هندسية جريئة ذات ألوان زاهية.

الطائرات الورقية في الغالب سداسية أو مثمنة وتستخدم صليبًا في جزء من الهيكل . وفقًا للأسطورة ، ألهم مدرس في مدرسة الأحد المحلية هذا التقليد الممتع بعد أن أطلقوا طائرة ورقية تشبه يسوع لمساعدة الطلاب على فهم قصة المسيح.

ارتداء الملابس التنكرية
ارتداء ملابس ساحرات عيد الفصح هو تقليد ممتع لعيد الفصح يشارك فيه الأطفال الصغار في فنلندا، ويرتدي الأطفال ملابس ملونة مع نمش ملون على خدودهم ، عادة في أحد الشعانين في شرق فنلندا ويوم السبت المقدس في غرب فنلندا.

وتتنقل الساحرات الصغار من باب إلى باب بأغصان صفصاف مزينة بالريش الملون، وهذه تهدف إلى طرد الأرواح الشريرة.

في يوم الخميس المقدس في مدينة فيرجيس التي تعود للعصور الوسطى بإسبانيا ، تُعرف باسم "دانسا دي لا مورت" أو " رقصة الموت التقليدية، حيث يرتدون الجميع  الهياكل العظمية وهم يعيدون تمثيل مشاهد من العاطفة، ووينتهي الموكب بهياكل عظمية مخيفة تحمل صناديق من الرماد، وتبدأ الرقصة المروعة في منتصف الليل وتستمر لمدة ثلاث ساعات حتى الصباح الباكر.

سجاد ملون

تحولت الطرق المرصوفة بالحصى في أنتيجوا ، جواتيمالا ، إلى سجاد ملون للاحتفال بعيد الفصح، وصُنعت المسارات المذهلة بألوان قوس قزح باستخدام نشارة الخشب الملونة والخضروات والزهور ويمكن أن تمتد بطول يصل إلى 800 متر.