في ذكرى ميلاد ملك الجيتار «عمر خورشيد»..  تعرف على أبرز محطاته الفنية 

عمر خورشيد
عمر خورشيد

تحل اليوم  الأحد  ذكرى ميلاد عمر خورشيد، حيث ولد 9 إبريل 1945 عشق الموسيقى منذ صغره، أحدث ثورة في عالم العزف ولقب بملك الجيتار، حصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني، وهو في السابعة عشر من عمره  ليكون بعدها فرقة موسيقية.

رآه عبد الحليم حافظ في حفلة للفرقة ليطلب منه الانضمام للفرقة الماسية، وكان أول من أدخل الجيتار للفرق الشرقية، ثم تعاون بعدها مع العديد من المطربين من أبرزهم أم كلثوم، فايزة أحمد.


بدايته الفنية 


بدأ عمله السينمائي بدور في فيلم ابنتي العزيزة إخراج حلمي رفلة  ليشارك بعدها في العديد من الأعمال منها "العرافة، دموع في ليلة الزفاف، العاطفة والجسد"، ومن أبرز الأعمال التي شارك بوضع الموسيقى التصويرية لها "الرصاصة لا تزال في جيبي، أين عقلى".

اختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عزف بعض المقطوعات الموسيقية أثناء توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل وترك بصمة مصرية على جدار البيت الأبيض عام 1978، في الولايات المتحدة، التي حضرها قرابة الـ1500 مدعو من كبار السياسيين في العالم، والذين أبدوا إعجابهم بما قدمه بالتصفيق الحاد لمدة طويلة انتهت بتهنئة الرئيس الأمريكي جيمي كارتر، وزوجته بإبداعه في تقديم  مقطوعة "طلعت يا محلا نورها" لسيد درويش، وليلة حب لمحمد عبدالوهاب.

وفاة عمر خورشيد

وفي التاسع والعشرين من شهر مايو عام 1981 تلقى الوسط الفني خبر مقتل عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد في حادث سيارة ما زال الغموض يحيط به حتى الآن، ولم يبلغ عامه 36  فى نهاية شارع الهرم عندما اصطدمت سيارته بعمود إنارة وكانت معه زوجته دينا بعد الانتهاء من عمله بأحد الملاهي الليلية.

اقرأ أيضا|أسرة ميرفت أمين تزورها بعد 5 أشهر من زواجها