عاجل

أميمة شكري: الخريطة الرمضانية لـ«راديو مصر» هدفها إرضاء أذواق كل الفئات العمرية

الإعلامية أميمة شكرى
الإعلامية أميمة شكرى

أكدت الإعلامية أميمة شكرى رئيس الإدارة المركزية للأخبار والمشرف على راديو مصر، أن شبكة «راديو مصر» هذا العام خلال شهر رمضان تقدم وجبة برامجية ودرامية متنوعة، اعتمدت فيها على التنوع والتجديد التى قام باعدادها كل أبناء المحطة.

وقالت ل «أخبار اليوم»:»وضعنا أفكارا كثيرة وبدأنا العمل عليها منذ أكثر من ٦ شهور، حتى نستطيع أن نظهر بالنتيجة التى نالت على اعجاب المستمعين خلال الاسابيع الاولى من الشهر الكريم، فكان هدفنا هو المستمع ويجب أن نقدم له كل من جديد ومختلف عن باقى المحطات.

وأيضا نستهدف كل الفئات العمرية، حيث قدمنا هذا العام حصريا برنامج « المسحراتى للشيخ سيد مكاوى» الذى تم اذاعته عام ١٩٦٤ وتم اذاعته مره واحدة فقط، وهو من تأليف فؤاد حداد واخرج عبد المجيد شكرى، وهذه النسخة من البرنامج لا توجد فى اى مكان، ووجدنا له صدى كبيرا جدا على السوشيال ميديا من المستمعين، وهذا يدل أن المستمع دائما له حنين إلى كل ما تم تقديمه فى الماضى».

وتضيف أميمة : الخريطة البرامجية ل راديو مصروتحتوى على العديد من البرامج المتميزة والتى يقدمها كبار الإعلامين والفنانين فى كافة المجالات، حيث يقدم الراديو برامج : «حديث المفتى» مع فضيلة د.شوقى علام، و«أبواب الخير» يقدمه د.عمرو الليثى، و«عيادة مصر» مع نسرين عكاشة، و«شوف يا إكسلانس» مع كريم كوجاك،و«طلعت شمس النهاردة» مع دينا صلاح الدين، و«راديو مصر الخير» مع لبنى فوزى وأحمد منتصر، و «بداية صح» مع محمد بركة، و«عربيتى» مع هشام الزينى، و«مطبخ غالية» مع الشيف غالية، و«قلبك بيروح فين» مع دعاء فاروق الذى تقدم فيه العديد من النصائح للمستمعين، و«ما قل ودل» مع جمال عنايت، و«باختصار مع انتصار» تقدمه الفنانة انتصار.

إلى جانب «الخيمة» وهو برنامج لايف يقدم يوم الخميس من حى الأسمرات، وقمنا باختياره لانه من أهم المشروعات الحالية التى قام بافتتاحها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ونقوم باستضافة مسئول للحديث عن أهم الانجازات، واسنضفنا الخميس الماضى د.نفين الكيلانى وزيرة الثقافة.

 

 

وتستطرد أميمة شكرى قائله: نقدم مسابقة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بعنوان «احنا فين»، نتحدث كل حلقة عن مكان اثرى تقدمه لمياء عيد الستار ومحمد أيمن، الى جانب مسابقة «ياسمين وعلاء الدين» تقدم كل يوم محافظة، كما نقدم«رحلة فى عقل عمار الشريعى» وهو برنامج تم اذاعته مرة واحدة قبل الثورة وكان يقدم رأى الشريعى فى المطربين الحاليين مثل تامر حسنى، شيرين عبد الوهاب، اصالة،عمرو دياب، مروان خورى، انغام وغيرهم، و«خير الكلام» ل «حلمى البلك» الذى لم يتم اذاعته من قبل وحصلنا عليه من نجله.

وهناك أيضا «يوميات السلايف» وهو اسكتش يومى تقدمه كل من نسرين أنور عكاشه، ولمياء عبد الستار، ومنه المصرى، و«دقة نقص» يقدمه حازم البهواشى، وبالنسبة للدراما يوجد لدينا مسلسل «عفريت على المعاش»، بطولة انعام سالوسة، وميشو، ومسلسل «ادم وحياة، بطولة مدحت صالح وسيمون».

وتختتم اميمة شكرى قائلة: «تحمسنا كثيرا لعودة راديو مصر للإنتاج الدرامى الإذاعى من خلال مسلسل «الدور السادس»، حيث أنها تجربة جديدة نخوضها لأول مرة مع مجموعة من المواهب الشابة، وهو مسلسل كوميدى اجتماعى، بدأ اذاعته ١٤ رمضان الساعة الثانية وعشرة قبل الفطار والإعادة الساعة السابعة وربع بعد الفطار وهو حصرى على راديو مصر FM 88.7».

اقرأ أيضًا| البعد الاجتماعى للمتحدة.. مبادرات انسانية ومجتمعية على كافة المستويات