بسبب دوج كوين.. إيلون ماسك قد يخسر ثروته في دعوى قضائية

إيلون ماسك
إيلون ماسك

قد يخسر إيلون ماسك جزءًا كبيرًا من ثروته في دعوي قضائية تتعلق بالابتزاز بقيمة 258 مليار دولار، حيث يتهمه مستثمرو العملات المشفرة الغاضبون بالتلاعب بالعملة الافتراضية دوج كوين. 

وفي حين طلب محامو سبيس إكس والرئيس التنفيذي لتويتر من القضاة الأمريكيين رفض دعوى قضائية تتهم ماسك برفع سعر دوج كوين عمداً بنسبة 36000٪ على مدار عامين ثم السماح لها بالانهيار.

وتزعم الدعوى القضائية أن ماسك استخدم قاعدته كأغنى رجل في العالم لتشغيل والتلاعب بنظام هرم دوج كوين، ومع ذلك، فقد وصف محامو ماسك القضية القانونية بأنها "عمل خيالي" حول تغريدات ماسك غير الضارة والسخيفة في كثير من الأحيان حول عملة الدوج كوين المشفرة.

ووفقًا لرويترز، يتهم المستثمرون إيلون ماسك  برفع سعر العملة عمدًا لتحقيق أرباح بمليارات الدولارات من خلال دعم العملة المشفرة دوج كوين علنًا على تويتر وساترداي نايت لايف.

اقرأ ايضا.. بالأسماء.. تراجع ترتيب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك خلال 2023

وقال محامو ماسك: "لا يوجد شيء غير قانوني في التغريد بكلمات دعم أو صور مضحكة عن عملة مشفرة شرعية لا تزال تحمل سقف سوقي يقارب 10 مليارات دولار ويجب على هذه المحكمة أن تضع حدا لأوهام المدعي وأن ترفض الشكوى"، ومع ذلك ، قال إيفان سبنسر ، محامي المشتكين: نحن أكثر ثقة من أي وقت مضى في أن قضيتنا ستنجح

وفي  يوم 3 أبريل، اتخذ ماسك خطوة غير عادية بتغيير شعار تويتر إلى كلب  فيما يمكن أن يكون إشارة إلى الدعوى القضائية دوج كوين