الحلقة 15 من «الكتيبة 101»| مداهمة بؤر الإرهابيين وقتل «أبو البراء» بسيناء

لقطة من حلقة اليوم
لقطة من حلقة اليوم

انطلقت منذ قليل الحلقة الـ 15 من مسلسل "الكتيبة 101"  والذى يذاع الأن على قناة ON E ، والتى بدأت أحداثه فى سيناء، ويرصد بطولات رجال القوات المسلحة.

أحداث الحلقة

ونفذت القوات المسلحة المصرية عملية مداهمة لبؤر التنظيم الإرهابي بشمال سيناء، والتي استطاعت بالفعل القضاء على أحد أهم قيادات التنظيم وهو أبو البراء، وبصحبته 30 فردًا مما مثل ضربة قوية للتنظيم، وينتظر في حلقة اليوم رد فعل الإرهابيين على هذه العمليات.

كما شهدت الحلقة تشيع جنازة المجند بركات ابن مركز أبوحماد محافظة الشرقية، الذى استشهد بعد إنقاذه لطفلة من الطلقات النارية المتبادلة بين قوات الجيش والعناصر الإرهابية.

وأصيب الشهيد برصاصة في رقبته، أدت إلى استشهاده قبل وصوله للمستشفى.

مسلسل «الكتيبة 101»

المسلسل من تأليف إياد صالح، إخراج محمد سلامة ، بطولة  عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، خالد الصاوى وضيوف الشرف منهم محمد رجب.   تدور أحداثه في إطار فى 20 حلقة  فقط ،   ويرص العمل نجاح هذه الكتيبة فى التصدى للتكفيريين الموجودين فى سيناء، وبطولات ضباطها ومجنديها فى الحفاظ على الوطن من الإرهابيين، والتضحيات المقدمة فى سبيل ذلك، وقصة الشهيد البطل الشحات فتحى شتا، الذى افتدى زملاءه من عملية إرهابية، عندما احتضن الانتحاري الذي أقدم على تفجير الكتيبة، في نهاية يناير 2015، وابتعد به مسافة 100 متر، لتصعد روحه إلى بارئها ويترك خلفه سيرة عطرة، وتاريخ يروى إلى يوم القيامة.

اقرأ أيضاً: - «الكتيبة 101»| تشييع جنازة الشهيد «بركات» في الحلقة الخامسة عشرة