بالأسماء.. لأول مرة شباب في قائمة أثرياء وملياديرات العالم 

قائمة فوريس
قائمة فوريس

احتوت قائمة فوريس الأثرياء العالم لعام 2023 عن كثير من المتغيرات التى تعكس الأجواء العالم الاقتصادية ومنها قدرة الشباب على تكوين ثروة تدخلهم في نادي لملياديرات العالم .


بالرغم من أن  متوسط عمر المليارديرات في العالم 65 عامًا، وأقدم ملياردير هو قطب التأمين جورج جوزيف البالغ من العمر 101 سنة (1.3 مليار دولار)، ولكن هناك الكثير من الشباب الذين أصبحوا أغنياء بسرعة فائقة، بما في ذلك 15 شخصًا يبلغون من العمر 30 عامًا أو أقل، ومنهم:

ميشال ستراند (2 مليار دولار)، 30 عامًا:

الذي تعد مجموعته Czechoslovak Group، التي تولى قيادتها عن أبيه عام 2018، من أكبر موردي الأسلحة والذخيرة للجيش الأوكراني.

مارك ماتيشيتز (34.7 مليار دولار)، 30 عامًا:

 يعد أغنى وافد جديد هذا العام بعد أن ورث 49% من أعمال مشروبات الطاقة Red Bull من والده ديتريش ماتيشيتز (الذي توفي في أكتوبر 2022)، ومراهقين أثرياء للغاية: كليمنتي ديل فيكيو (3.5 مليار دولار)، وريث ثروة Luxottica الإيطالية للنظارات، وكيم جونغ يانغ (1.7 مليار دولار)، وريث ألعاب كوري جنوبي. ويُعتقد أن كليهما يبلغ من العمر 19 عامًا، لكن فوربس لم تتمكن من التحقق من تاريخ ميلاد كيم.
لا يعني ذلك أن الأيام الجيدة قد وصلت إلى نهايتها لجميع الأغنياء.


من بين كبار الرابحين على مدى الأشهر الـ 12 الماضية تاجر التجزئة الإسباني أمانسيو أورتيغا (+17.7 مليار دولار)، وقطب التجارة الإلكترونية الصيني كولن تشنغ هوانغ (+18.9 مليار دولار)، وبارون الفحم الإندونيسي لو توك كوونغ (+21.8 مليار دولار).


لا أحد كان عامه أفضل من برنارد أرنو، الذي احتل المرتبة الأولى في قائمة فوربس للمليارديرات لأول مرة.


ودفعت المبيعات والأرباح القياسية للسلع الفاخرة التي تمتلكها شركته LVMH، لا سيما العلامات التجارية مثل لويس فيتون وكريستيان ديور وتيفاني، ثروته إلى آفاق جديدة.


وأضاف أرنو، الذي تقدر ثروته بنحو 211 مليار دولار، 53 مليار دولار إلى ثروته خلال العام الماضي على خلفية قفزة بنسبة 18% لسهم LVMH، ما منحه مكاسب أكبر من أي ملياردير آخر على هذا الكوكب.


وهذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها مواطن فرنسي قائمة فوربس لمليارديرات العالم، التي بدأت في 1987.

اقرأ أيضا بالأسماء أكثر مليارديرات العالم تحقيقا للثروة خلال عام 2022