محافظ بورسعيد يبحث بدء تحويل أرض شمال سهل الحسينية للاسترزاع النباتي

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان بدء الاجراءات التنسيقية الخاصة بتجفيف أراضي منطقة شمال سهل الحسينية، ضمن الخطوات التنفيذية للتحول من الاستزراع السمكي إلى الاستزراع النباتي .
ووجه محافظ بورسعيد كافة الشكر والتقدير لوزيري الزراعة والري، لتقديم الدعم الكامل في هذا الملف، مؤكدا أنه لا ضرر ولا ضرار فيما يتعلق بالأعمال التنموية التي سوف تشهدها منطقة شمال سهل الحسينية، مشيرا إلى أهمية الموقع الجغرافي للمنطقة والتي ستشهد أعمال تنموية على أعلى مستوى ضمن خطة الدولة لتحويلها لمنطقة استزراع نباتي تنضم للرقعة الزراعية بمحافظة بورسعيد.

اقرأ أيضا|  محافظ بورسعيد يوجه بتكثيف الرقابة على الأسواق قبل رمضان

واستعرض محافظ بورسعيد - خلال اللقاء - مع الحضور من خلال عرض تقديمي الموقع العام لمنطقة شمال سهل الحسينية ومراحل تطور المنطقة نحو الاستزراع السمكي، فضلا عن عرض نماذج للتعديات والأضرار الواقعة على أفرع الري وموقف محطات الري والصرف المطلوب رفع كفاءتها، بالإضافة إلى عرض المخطط الزمني المقترح لأعمال التجفيف وإزالة المزارع السمكية، والتنسيقات اللازمة بين الجهات المختصة ممثلة في وزارة الزراعة و هيئة التعمير ووزارة الري ومحافظة بورسعيد وأهالي منطقة شمال سهل الحسينية. 
وأشار محافظ بورسعيد إلى أنه سيتم تجفيف حوالي 33 ألف فدان بمنطقة شمال سهل الحسينية قبل نهاية العام الحالي، لاستصلاحها وتحويلها للاستزراع النباتي، مؤكدا أن كافة التنسيقات تم التوافق عليها من قبل الجهات المعنية للبدء في تنفيذ الأعمال التنموية وتجفيف الأراضي بالمنطقة في أسرع وقت.
وأصدر محافظ بورسعيد توجيهاته بتشكيل لجنة عليا لإدارة منطقة شمال سهل الحسينية على أن تعقد اجتماعا كل 15 يوما لمتابعة مستجدات الأعمال.