رئيس مجلس الدولة الصيني: نثمن العلاقات مع فرنسا

علم الصين
علم الصين

قال رئيس مجلس الدولة الصيني، لي تشيانج، اليوم الخميس 6 أبريل، إن الصين تحترم علاقتها مع فرنسا بشكل كبير وتتوقع أن التوافق الذي توصلت إليه الدولتان سيدفع العلاقات بينهما إلى الأمام.

وأضاف لي، خلال محادثاته مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والذي يقوم بزيارة إلى الصين تستغرق 3 أيام، أن ماكرون كان أول زعيم من دولة غربية كبرى تستقبله الصين بعد بدء ولاية شي جين بين الثالثة كرئيس للصين، مشيرا إلى أن "هذا يظهر أهمية العلاقات الصينية الفرنسية".

اقرأ أيضًا: انتخاب النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الصيني نائبا للرئيس

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني، حسبما أفادت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست عبر موقعها الاليكتروني اليوم، إنه يعتقد أنه سيتم التوصل إلى توافق واسع النطاق في أعقاب المحادثات بين ماكرون والقادة الصينيين.

وأشار تشيانج، إلى أن هذا من شأنه أن يرسم التطور المستقبلي للعلاقات الصينية الفرنسية، ويرسل "إشارات إيجابية" بشأن التعاون بين الصين وفرنسا وكذلك والصين وأوروبا، من أجل تعزيز السلام والاستقرار في العالم.

ومن جانبه، قال ماكرون خلال الاجتماع إنه يريد التحدث عن "أوكرانيا، وأيضًا عن جميع الصراعات الكبرى والأوضاع الصعبة حول العالم، وأن القدرة على تقاسم تحليل مشترك وبناء مسار مشترك أمر ضروري".

وعقب وصوله إلى بكين أمس الأربعاء، قال الرئيس الفرنسي، الذي يقوم بأول زيارة له إلى الصين منذ عام 2019، إن فرنسا ستسعى إلى التواصل مع الصين، خاصة في المجالات التجارية.

وقال ماكرون: إن فرنسا "ستلتزم بشكل استباقي بمواصلة إقامة علاقة تجارية مع الصين ''.