اعتبارًا من الجمعة.. معلومات المناخ يحذر المزارعين من التقلبات المناخية

الدكتور محمد علي فهيم
الدكتور محمد علي فهيم

قال الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة، اليوم 6 أبريل 2023، أنه متوقع حدوث بعض التقلبات الجوية خلال الأسبوع المقبل بداية من غدا الجمعة وتستمر حتى الثلاثاء 11 ابريل الجاري.

وتابع حيث متوقع ارتفاع فى درجات حرارة النهار تصل لقيم عالية ايذاناً بالدخول فى نقرات الصيف المبكر(من الجمعة وحتى الاثنين).

وأضاف رئيس مركز معلومات المناخ سيكون هناك هبات قوية للرياح الجنوبية قد تكون محملة بالرمال والأتربة يومي (السبت والأحد) وذلك مع وجود فرصة لسقوط امطار متفرقة ما بين خفيفة إلى متوسطة فى مناطق الساحل الشمالي وشمال الدلتا وسيناء ومدن القناة واحياناً بعض مناطق الوجه البحري والقاهرة.

اقرأ أيضا|«معلومات المناخ»: موجة حارة شديدة السبت المقبل.. ويقدم 10 نصائح للمزارعين

وشدد الدكتور محمد فهيم ضرورة توخي الحذر خلال الفترة المقبلة وعدم ري القمح (المتأخر ) خلال الجمعة والسبت والاحد و الاثنين على الاقل.

وأشار إلى ضرورة المتابعة الدقيقة للتحديثات لمزارعي البطاطس الصيفي لضبط ميعاد التقليع بعيد عن الامطار وكذلك مناشر الكمون في وجه بحري مع الحفاظ على اشجار المانجو والزيتون من الرياح الساخنة المتوقعة خاصة يوم الاحد لافتا إلى أهمية اجراء ريات مشبعة لكل المحاصيل بداية من الجمعة ( الخضر والفاكهة و المحاصيل الصيفية حديثة الزراعة .